محليات

الإحتفال بتكريم أعضاء فريق كتاب فريق ” القيادة وصناعة القرارت” و ” “المبادرات المجيدة بالملتقى السنوي للريادة”

كرمت صباح اليوم (الثلاثاء) وزارة الصحة المشاركين في عدد من المشاريع التي قامت بتبنيها الوزراة  وهم  أعضاء فريق كتاب ” القيادة وصناعة القرارت” و ” المبادرات المجيدة بالملتقى السنوي للريادة 2017-2018″ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ، حضر الإحتفال بمقر الفرع الرئيسي للبنك الوطني العماني ، المكرم درويش بن سيف المحاربي عضو مجلس الدولة ، و عدد من المسؤليين والمعنيين في كل من وزراة الصحة والبنك الوطني العماني .
تعتبر تلك المشاريع حوافز للإجادة والابتكار لدى موظفي الوزارة في جميع تقسيماتها التنظيمية لتقديم ما لديهم من أفكار ومشاريع تساهم في رفع مستوى آدائهم.
وأثنى معالي وزير الصحة في كلمة له بكافة مشاريع الوزارة بكافة المشاريع بوزراة الصحة والتي من شأنها النهوض بالكوادر الإدارية والصحية و قال  : لدينا إيمان مطلق أنه بدون قيادة متمكنة وحكيمة لن يكون هناك نجاح لأية مؤسسة ، مشيدا بجهود المكرم الدكتور درويش بن سيف  المحاربي وبصمته الواضحة ( أثناء عمله في وزارة الصحة ) وسعيه الدؤوب لتجويد الأداء الإداري لدى الكوادر الصحية والإدارية .
وأضاف : إن نجاح كل من كتاب القيادة وصناعة القرارات و مشروع الريادة اللذين نحن بصدد تكريم المشاركين بهما اليوم لهو دليل على همة وطموح العاملين بالوزراة وسعيهم الدؤوب نحو التطوير . مؤكدا على أن  أن كتاب القيادة وصناعة القرارت لن يكون حكرا على العاملين بالقطاع الصحي فحسب بل ومختلف القطاعات الحكومية والخاصة حيث سيتم توزيعه على تلك المؤسسات ، و سيوفر فرصة لتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات القيادية ، لعرضها لأهم البحوث والدراسات العلمية التي تعالج القضايا الادارية وتسعى للنهوض بها .
كما أشاد معاليه  بدور البنك الوطني العماني ومساهمته الفعالة في دعم تلك المشاريع باعتبارهم شريك أساسي في طباعة الكتاب والتنظيم للاحتفال ، مؤكدا على أهمية التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المحافل.

وأشاد  المكرم الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي عضو مجلس الدولة – وهو صاحب فكرة تلك المشاريع  – بدور جميع أعضاء الفريق وبمعالي وزير الصحة  لكونه المحفز والداعم للمضي قدما في تلك المشاريع ، موضحا بأن التكريم مستحق نظرا لتحقيق تلك المشاريع الاهداف الكبيرة التي وضعت من أجلها ، وهو إضافة نوعية كبيرة فيما يتعلق بالقيادة و صناعة القرارات  وهذان المجالان لهما أهمية في منظومة الإدارة لأية مؤسسة ، والتي تتناول متطلبات القيادة وأهم عناصرها و التي استمرالعمل بها لمدة ثمانية سنوات بكل من قاموا بالبحث والتقصي وبذلوا عصارة أفكار ومهارات حتى  وصل الكتاب إلى ما وصل عليه نتيجة ما  بذلوه وسخروه من إمكانيات .
وحول مشروع الريادة قال المحاربي:  بأن هذا التكريم المستحق يأتي لنخبة  من أبناء عمان المجيدين في عدة تخصصات كان  لهم دور في رفد الوزراة بمجموعة من الأفكار من خلال أطروحات متعددة استفادت منها الوزراة كما أشاد المحاربي بدور اللجنة  التي كان لها دور في تقييم هذه المشاريع .

من جانبه رحب حسن بن عبدالأمير شعبان – المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الحكومية والتحالفات بالبنك الوطني العماني في كلمته  بالحضور وأشاد بهذا التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص باعتبار البنك شريك في دعم كثير من المشاريع الحيوية الحكومية مثلما كان له دور في شراء المستلزمات الصحية انطلاقا من مبدأ المسولية الإجتماعية . الى جانب دور موظفي البنك الوطني العماني التطوعي في تقديم الدعم خلال فترة جائحة كورونا كوفيد 19، و قال : نشعر بالفخر والإعتزاز لمساهمتنا في إنجاز مشروع الكتاب على أمل أن نستفيد منه كذلك في القطاع المصرفي .

بعدها تم تقديم عرض مرئي عن  فكرة ومراحل انجاز مشروع كتاب القيادة وصناعة القرارات حيث يترجم هذا الكتاب سلسلة إنجازات علمية وتطبيقية متتابعة قامت بها وزارة الصحة كان محور التركيز فيها العنصر البشري الذي ساهم ويساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية في وقت تواجه فيه الأنظمة الصحية حول العالم تحديات غير مألوفة وظروفٍ لم تمر على تاريخ البشرية.

أما فيما يتعلق بمشروع  ريادة  فقال بدر بن ناصر المقيمي  مدير عام مساعد للشؤون الإدارية للموارد البشرية . ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة للملتقى السنوي للريادة : بأن هذه النسخة هي السابعة للملتقى منذ بدايته في عام 2013م، حيث تأهلت إحدى عشر مبادرة، شارك فيها خمسة عشر موظفا، وقد تنوعت مبادرات النسخة الحالية، فمنها ما هو معني ببرامج خدمات الرعاية الطبية، كمراقبة ومكافحة الأمراض المعدية، و تفعيل أقسام الرعاية الطبية بالمستشفيات، ومنها برامج الحاسب الآلي المتخصصة في شؤون الموظفين والشؤون المالية، وكذلك مبادرات موجهة لتطوير وتحسين الخدمات الصحية وتخفيض تكاليفها.
أضاف بأن الوزارة مستمرة في هذا النهج التحفيزي للموظفين وذلك من إيمانها بأن المورد البشري هو عصب الإدارة و عنصر فاعل من عناصر الإنتاج، وأحد مرتكزات رؤية عمان 2040م تحت القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى