محليات

“تنظيم الخدمات العامة” تؤكد قيامها بإجراء تقييم شامل لبرنامج إعادة توجيه الدعم لقطاع الكهرباء

مسقط – العربي

أكدت هيئة تنظيم الخدمات العامة أنها قامت بإجراء تقييم شامل لبرنامج إعادة توجيه الدعم لقطاع الكهرباء وذلك بالتنسيق مع وزارة الطاقة والمعادن، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن وضع سياسات تعرفة الكهرباء في السلطنة، وأطلعت المختصين على نتائج هذا التقييم.

وقالت الهيئة في بيان لها بأنها اطلعت وزارة المالية وبرنامج الدعم الوطني على نتائج التقييم الشامل لتطبيق التعرفة الجديدة للستة الأشهر الأولى من العام الحالي .

وبيَّنت أن هذا التقييم خلص إلى ضرورة إدخال بعض التعديلات على هيكلة التعرفة الحالية لضمان تحقيق برنامج إعادة توجيه الدعم للأهداف الموضوعة له من قبل الحكومة الرشيدة ولضمان تخفيف أثر إعادة توجيه الدعم على المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

وبناء عليه، أقرت الحكومة الرشيدة التعديلات الجديدة على هيكلة التعرفة الحالي لتكون كالآتي: –

1-  زيادة عدد الوحدات في الشرائح

الشريحة الأولى: 12 بيسة (0-4000 كيلو واط/ساعة)

الشريحة الثانية: 16 بيسة (4001-6000 كيلو واط/ساعة)

الشريحة الثالثة: 27 بيسة لأكثر من 6000 كيلو واط/ساعة

2- الحفاظ على آلية التدرج المعتمدة وعدم زيادة التعرفة في أشهر الصيف الحالي.

3 – إعادة احتساب استهلاك أشهر مايو ويونيو بناء على الشرائح الجديدة المعتمدة.

وذكرت الهيئة بأنها قامت بناء على الصلاحيات القانونية بتوجيه شركات التوزيع المرخصة بتعليق قطع الخدمة في أشهر الصيف وتقديم حلول لتقسيط فواتير أشهر مايو ويونيو لمن رغب من المشتركين، مشيرة إلى أنها تعكف حاليًا على تقييم بعض التعرفات الأخرى التي ترتبط بالأنشطة الاقتصادية والزراعية لضمان موائمتها للظروف الحالية.

وأكدت هيئة تنظيم الخدمات العامة لجميع المواطنين بأنها تقوم بصفة دورية بمراجعة آليات وأداء قطاع الكهرباء لضمان كفاءته ولضمان تحقيق برنامج إعادة توجيه الدعم لأهدافه الموضوعة، كما أكدت على حرصها الدائم على وضع الأطر التنظيمية التي من شأنها الارتقاء بالخدمة المقدمة وحماية حقوق جميع المواطنين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى