دول الخليج

بدء أعمال معرض سوق السفر العربي 2024 بدبي

دبي – العربي

 بدأت اليوم بمشاركة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة أعمال النسخة الـ 31 لمعرض سوق السفر العربي، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “تمكين الابتكار – تحويل السفر من خلال ريادة الأعمال”، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر 4 أيام.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، الذي أوضح أن الوزارة تشارك في المعرض ب 36 مؤسسة سياحية من القطاعين الحكومي والخاص وتتضمن عددًا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبيّن سعادته في تصريح له أن المشاركة تأتي لتعزيز حضور سلطنة عُمان في واحد من أكبر المعارض المختصة في قطاع السفر والسياحة، وللتعرف على أبرز المستجدات في هذا المجال، وإعطاء الشركات العُمانية المشاركة فرصة للالتقاء بأكبر عدد من الشركات والمؤسسات العالمية؛ لتعزيز التعاون المشترك، بهدف زيادة عدد السياح إلى سلطنة عُمان.

وقال سعادته إنه خلال المعرض تشارك الوزارة في عدد من المناشط والفعاليات، أبرزها المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات ومناشط خريف ظفار 2024، والحلقة النقاشية الوزارية حول استراتيجيات التعاون والتنسيق بين دول الخليج لتعزيز تطوير القطاع السياحي في منطقة الخليج العربي.

وذكر سعادته أن الوزارة تشارك بركن خاص للطهي العُماني يتم خلال إبراز فنون الطهي العُماني وبرنامج سياحة المأكولات الذي أطلقته الوزارة خلال العام الماضي، مضيفًا أن بلدية ظفار تشارك بركن في جناح سلطنة عُمان.

واستكمالًا للجهود التي تقوم بها الوزارة، نوّه سعادته إلى أنه سيتم خلال المعرض الترويج لولاية صور عاصمة للسياحة العربية 2024م والتعريف بالبرنامج التنفيذي بحضور ممثلين من منظمة السياحة العربية.

ويسلّط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على قطاع الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعد منصة مثالية لتبادل الخبرات والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في قطاع السفر والسياحة، بما في ذلك الفنادق وشركات الطيران ووكالات السفر إضافة إلى منظمي الرحلات السياحية.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 متحدث من أبرز الخبراء في صناعة السفر والسياحة العالمية من جميع أنحاء العالم، لبحث الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي، ومستقبل الطيران، وقطاع المنتجات الفاخرة، والسفر المستدام، بالإضافة إلى عرض الابتكارات المتطورة المصممة لتحسين الكفاءة والربحية داخل القطاع، واستكشاف الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لدفع التحسينات عبر مجموعة من القطاعات.

وشاركت وزارة التراث والسياحة خلال اليوم الأول للمعرض في الحلقة النقاشية الوزارية حول استراتيجيات التعاون والتنسيق بين دول الخليج لتعزيز وتطوير القطاع السياحي في منطقة الخليج.

وتم خلال المعرض تنظيم مؤتمر صحفي أعلن من خلاله عن فعاليات ومناشط خريف ظفار 2024، أوضح خلاله سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار أن فعاليات خريف ظفار ستبدأ في 20 يونيو وتنتهي في 20 سبتمبر بواقع 90 يومًا.

وأضاف سعادته أن هذا العام سيتم التركيز على أن تكون فعاليات خريف ظفار (فعاليات عالمية)، مثل مهرجان ظفار المسرحي العالمي الأول، والذي سيعلن عن تفاصيله في الفترة المُقبلة.

وأشار سعادته إلى أنه من أهم التغيرات التي تعمل عليها بلدية ظفار، تدوير الفعاليات حول المواقع، وعدم تكرار الفعاليات لأكثر من سنتين، لافتًا إلى أن “أتين سكوير ” سيبقى كمنطقة استقطاب للفعاليات والتحديات.

ويضم جناح سلطنة عُمان بالمعرض: بلدية ظفار والمنظمة العربية للسياحة، والمجموعة العُمانية للتنمية السياحية “عمران”، وشركة مطارات عُمان، والمشغل الوطني للسفر VisitOman، وحديقة النباتات العُمانية، ومتحف عُمان عبر الزمان، والمتحف الوطني، وغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم، وعددًا من الشركات والمؤسسات السياحية والفندقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى