رياضةمقالات

“اربطوا الأحزمة” بقلم: إسحاق الحارثي

تترقب الأوساط الرياضية في السلطنة أجمعها انتخابات الاتحادات الرياضية والتي سوف يستهلها الاتحاد العُماني للكرة الطائرة وذلك يوم الخميس الموافق ٥ أغسطس ٢٠٢١م عند الساعة ١١ صباحًا بالصالة الرياضية الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك بموجب قرار وزارة الثقافة والرياضة والشباب بعد أن كان مُقررًا إقامتها بفندق سيتي سيزن الخوير.

حيث يضع جميع مُنتسبي ومُمارسي ومُحبي ومُشجعي لعبة الكرة الطائرة في السلطنة الثقة الكبيرة في أعضاء الجمعية العمومية، من سوف يكون لهم بداية خطوة السنوات الثلاث القادمة من عمر المجلس القادم من خلال كل ما تحمله الكلمة من تحقيق تطلعات وأماني أبناء هذه اللعبة في اختيار الأعضاء الأجدر والأنسب القادرون في مواصلة ما قدمه سلفهم والارتقاء بهذه المنظومة.

يذكر أن الاتحاد العُماني للكرة الطائرة أعلن سابقًا عن أسماء المترشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة الطائرة  في دورته الثانية عشر للفترة  ٢٠٢١-٢٠٢٤م  والذين بلغ عددهم ١٦ متقدمًا يتنافسون للوصول لعضوية المجلس.

حيث يتنافس لرئاسة مجلس الإدارة كلاً من الدكتور حمود بن درويش بن سالم الحسني وذلك عن نادي السيب والدكتور عامر بن حميد بن عبدالله الطوقي عن نادي الكامل والوافي والمهندس إبراهيم بن عبدالله بن عبدالرحيم المقبالي عن نادي صحار.

فيما يتنافس لمنصب نائب الرئيس كلاً من عبدالله بن علي بن مبارك المقدم  وذلك عن نادي ظفار وسالم بن مبارك بن سالم الجابري عن نادي مجيس .

ويتنافس لمنصب أمين السر العام كلاً من راشد بن مبارك بن حمد  الحمداني  وذلك عن نادي الشباب ومحمد بن عيد بن محمد الهاشمي عن نادي البشائر.

وتقدم لمنصب أمين الصندوق قيس بن حامد بن حمدان السعيد عن نادي عُمان وهو الوحيد الذي تقدم لهذا المنصب بدون منافس وبذلك يصل لعضوية المجلس بالتزكية.

كذلك هو الحال مع منصب المرأة الإلزامي حيث لم يتقدم للتنافس لهذا المنصب سوى سعادة بنت سعيد بن سالم العزرية وهي المرأة الوحيدة التي تقدمت لهذا المنصب وبذلك تصل لعضوية المجلس بالتزكية.

فيما تقدم للمنافسة على عضوية المجلس كلاً من صالح بن ناصر بن ابراهيم الزدجالي وذلك عن نادي الخابورة والمهندس خالد بن محمد بن هلال العريمي عن نادي العروبة والحكم الدولي رشيد بن سالم بن مبارك مغراب عن نادي الاتحاد وسالم بن سعيد بن محمد البلوشي عن نادي قريات ومحمد بن سالم بن محمد الوهيبي عن نادي أهلي سداب ومحمد بن أحمد بن سعيد قطن عن نادي النصر وأخيرًا عيسى بن عبدالله بن أحمد البلوشي عن نادي السلام.

وسوف يكون أمام الجمعية العمومية انتخاب عدد ٧ أعضاء لعضوية المجلس بعد تزكية أمين الصندوق ومنصب المرأة الإلزامي ليصبح العدد الإجمالي ٩ أعضاء.

حيث يتنافس ٣ لمنصب رئيس مجلس الإدارة واثنان لمنصب نائب الرئيس واثنان لمنصب أمين السر العام و ٧ لمنصب الأعضاء.

وقد شهدت الفترة الماضية حراك كبير من المترشحين لكسب وِد وثقة أعضاء الجمعية العمومية من يحق لهم التصويت، صاحبه لقاءات واجتماعات واتصالات تمثلت في استعراض الأدوار والتطلعات التي يحملها كل مرشح وماهو الجديد الذي سوف يضيفه للعبة.

بعيدًا عن الاختيار الذي لا يخدم المصلحة العامة ولا يفي بتطلعات الرؤية المستقبلية للرياضة العُمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى