منوعات

أنشطة متنوعة في برنامج “صيفي عودة وإبداع”

مسقط – العربي

شهد البرنامج الصيفي “صيفي عودة وإبداع” لطلبة وطالبات مدارس محافظة جنوب الباطنة الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأقيمت في مركز الإمام ناصر بن مرشد للطلبة ثلاثة برامج حول البرمجة والروبوتات والتبريد المنزلي والإسعافات الأولية، كما أقيمت بمركز آسية بنت مزاحم للطالبات ثلاثة برامج حول صناعة الصورة وتقنيات صناعة الفخار وفن الإلقاء والخطابة والمختبر الافتراضي ونُظم في مركز الإمام الصلت بن مالك للطلبة برنامجان تدريبيان حول فن الرسم على السكب وفن الرسم على الماء، كما عُقد بمركز الرميس للطالبات برنامجان حول أساسيات الإلكترونيات والتوصيل ولعبة الشطرنج.

ونفذ مركز الإمام ناصر بن مرشد للطلبة زيارة عملية للطلبة المشاركين لمركز الابتكار والذكاء الاصطناعي بالمحافظة للاطلاع على المستجدات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وابتكارات طلبة المحافظة في مختلف المجالات العلمية، كما شارك طلبة المركز في فعالية الطيران الشراعي التي ينظمها نادي الرستاق الرياضي. يهدف البرنامج الصيفي إلى تنمية مواهب وقدرات الطلبة المشاركين في مختلف المجالات والتي يتم تحقيقها من خلال المجالات الأربعة التي يتضمنها البرنامج، وهي: المجال القيمي والثقافي والمجال العلمي التطبيقي والمجال الإرشادي التوعوي ومجال الأنشطة الطلابية باعتبارها من المجالات الأساسية المكونة لشخصية الطالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى