محليات

مستشفى خولة يتعاون مع مؤسسة خيرية لإجراء عمليات جراحية عاجلة

مسقط – العربي

أطلق مستشفى خولة مبادرة مبتكرة للتعامل مع التحديات التي أفرزتها جائحة كوفيد 19، وذلك في مجال تقديم خدمة العمليات الجراحية للأطفال ذوي العيوب الخلقية متمثلة في الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق والتي تتطلب تدخلاً جراحيًا عاجلاً في مراحل عمرية محددة وذلك حسب الدراسات العالمية، حيث أن تأخيرها قد يسبب مضاعفات عضوية لدى الطفل مثل ضعف القدرة على التغذية وتأثر النطق والسمع ناهيك عن العامل النفسي لوالدي الطفل وعائلته.

وقام مستشفى خولة بالتعاون مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بتجربة رائدة لمشروع مشترك، وذلك تأصيلا لمفهوم تنويع المبادرات في مجال المسؤولية الإجتماعية، وتمثل ذلك في إجراء العمليات الجراحية العاجلة في بعض المستشفيات الخاصة تم التعاقد معها من قبل مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

جاء ذلك تعزيزًا لخدمة المجتمع، من خلال الدور التكاملي والشراكة المستدامة مع القطاع الخاص العماني باعتباره شريكًا أصيلا في المسؤولية المجتمعية، وتوسيعًا لنطاق التعاون في مجال الخدمات العلاجية.

الجدير بالذكر أن المشروع استهدف ما يقارب عشرون حالة، ولأن هذه العمليات يتطلب إجراؤها توفر أطباء إستشاريين لدقتها، فقد تم توفير طاقم طبي محترف من قسم جراحة الترميم والتجميل والحروق بمستشفى خولة لعمل هذه العمليات في المستشفيات الخاصة التي تم التعاقد معها لمساعدة هؤلاء الأطفال.

ويفتح نجاح هذه التجربة النوعية آفاق جديدة تمكن القطاع الخاص من تقديم خدمات مجتمعية بالتعاون مع القطاع الحكومي بما يعود بالنفع العام على المرضى وذويهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى