دول العالم

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يتبرع بـ75 مليون دولار في حملة ترامب للانتخابات الرئاسية

تبرع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بنحو 75 مليون دولار للجنة العمل السياسي التي أنشأها لدعم الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفقا لوثائق قدمها في وقت متأخر يوم الثلاثاء.

وكان ماسك، مالك منصة “إكس” وشركتي “تسلا” و”سبايس إكس”، حاضراً مؤخراً في تجمع انتخابي للرئيس السابق، وصرح بأن فوز ترامب في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر ضروري “للحفاظ على الدستور والديمقراطية”.

وأظهرت التصريحات المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفدرالية أن لجنة العمل السياسي التابعة لماسك جمعت 74.95 مليون دولار لصالح ترامب في الفترة بين 1 تموز/يوليو و30 أيلول/سبتمبر.

وانتقد ماسك بشكل متكرر على منصة “إكس” منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وأعلن رسمياً دعمه الكامل للمرشح الجمهوري بعد محاولة اغتيال ترامب في تموز/يوليو.

وفي الشهر الماضي، كشف ترامب عن خطته لتعيين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية بهدف الحد من الهدر في الإنفاق الحكومي، الذي يُقدّر بتريليونات الدولارات.

وتركز لجنة العمل السياسي التابعة لماسك على إطلاق جهود شعبية لتشجيع الناخبين على التصويت، بما في ذلك في الولايات المتأرجحة مثل بنسلفانيا التي ستحدد نتيجة الانتخابات الوطنية.

وتعرض اللجنة عبر موقعها الإلكتروني 30 دولاراً في الساعة، مع مكافآت للأداء، للمتطوعين الذين يساعدون في زيادة الإقبال على التصويت.

في المقابل، جمعت “صندوق انتصار هاريس” في نفس الفترة 633 مليون دولار، وفق وثائق قدمتها للجنة الانتخابات الفدرالية.

ودخلت هاريس السباق الرئاسي بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن، عقب أداء كارثي في المناظرة ضد ترامب في تموز/يوليو.

ومنذ ذلك الحين، أعادت نائبة الرئيس تنشيط قاعدة الحزب الديمقراطي وأطلقت حملة في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز بشكل خاص على الولايات المتأرجحة. وذكرت الوثائق أن إيصالات لجنة العمل السياسي التابعة لها تناهز مليار دولار (931.2 مليون دولار).

ويعمل الحزب الديمقراطي عبر هذه اللجنة على زيادة الإقبال على التصويت وضمان تحقيق الفوز في الانتخابات المقبلة، في مواجهة الدعم الكبير الذي يحظى به ترامب من شخصيات بارزة مثل ماسك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى