دول الخليج

وزير المالية الكويتي يبحث مع نائب أميركي سُبل مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب

بحث وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي الدكتور أنور المضف مع نائب رئيس لجنة الخدمات المالية البرلمانية عضو لجنة الإشراف على الأصول الرقمية والتكنولوجيا المالية بمجلس النواب الأميركي فرينش هل سبل مكافحة التمويل غير المشروع لاسيما غسل الأموال ومكافحة الإرهاب المالي ومستقبل العملات الافتراضية وأثرها في تعزيز الشمول المالي.

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي اليوم الخميس إن الوزير المضف تطرق خلال اجتماعه مع هيل الذي يزور البلاد حاليا إلى مختلف القضايا المالية والاقتصادية التي تجمع البلدين الصديقين كما تم تبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع المشتركة.

وأضافت أن الوزير المضف أشار خلال اللقاء إلى الأرضية القانونية التي تتمتع بها المؤسسات المالية بدولة الكويت واتباعها أفضل الممارسات المواكبة لكافة الإجراءات والقوانين المعمول بها دوليا إضافة إلى وجود رقابة محكمة من قبل الدولة تقوم على الشفافية في التعامل.

كما استعرض المضف رؤية الدولة وجهودها نحو الإصلاح الهيكلي للميزانية العامة مدفوعا بتبني العديد من المبادرات والشراكات الاستراتيجية لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى وصولا لإعادة بناء شكل اقتصاد الدولة.

وذكرت أن اللقاء شهد حضور وكيلة وزارة المالية أسيل المنيفي وسفيرة الولايات المتحدة لدى البلاد كارين ساساهارا وعدد من المسؤولين في وحدة التحريات المالية ووزارة الخارجية الكويتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى