الدول العربية

وزارة الخارجية الأردنية تتابع أوضاع مواطنين محتجزين لدى مطارات في لندن

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الاثنين، إن مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة الخارجية تتابع أوضاع أردنيين محتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن في المملكة المتحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هؤلاء المواطنين منعوا من الدخول لدى وصولهم لأسباب مختلفة، من بينها وفق المعلومات الأولية، مخالفة قوانين الإقامة والهجرة فيما يتعلق بالحجوزات الفندقية والتعليمات المتعلقة بالدخول للأراضي البريطانية.

وأكد مدير العمليات والشؤون القنصلية، سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال السفارة الأردنية في لندن تتابع مع السلطات البريطانية المختصة أوضاع المواطنين المحتجزين لتأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، والوقوف على جميع المسببات المفضية لمنعهم من دخول الأراضي البريطانية.

وأكد القضاة ضرورة تقيد المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا بتعليمات التأشيرة الإلكترونية الجديدة للدخول لبريطانيا (ETA) واستعمالها للغايات التي أوجدت من أجلها.

ودعا المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومع السفارة الأردنية في لندن، لطلب المساعدة في الحالات الطارئة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية:

مديرية العمليات والشؤون القنصلية: – 00962795497777

أو من خلال البريد الإلكتروني: ‏- [email protected]

أو على رقم هاتف طوارئ السفارة في لندن: 00447444764716

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى