منوعات

ميتا تعلن عن أحدث إصداراتها خلال مؤتمر كونيكت 2024

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة /ميتا/ مساء اليوم عن أحدث إصدارات الشركة وذلك خلال المؤتمر السنوي”ميتا كونيكت 2024 “.

وكشف زوكربيرج عن النظارات الأكثر تقدما في العالم حتى الآن معلنا أنها أول نظارات من الواقع المعزز ثلاثية الأبعاد، مشيدا بالوزن الخفيف للنظارات التي أطلق عليها اسم /أوريون/وتوافقها مع تتبع اليد وتستخدم هذا النظارة أجهزة عرض / ميكرو ليد/ داخل الإطار وترسل الصور أمام عينيك عبر الموجات الموجية في العدسات.

وتقترن النظارات بقرص حوسبة لاسلكي و”سوار معصم عصبي” يرتديه المستخدم على ذراعه يستجيب للإيماءات.

و نظارات أوريون ليست جاهزة تماما كمنتج، لذلك لن يتم طرحها للبيع حاليا .

كما أطلقت ميتا اليوم خلال مؤتمرها سماعات الرأس /كويست 3اس في آر/ والتي تعتبر بديلا أقل تكلفة من ميتا /كويست 3 اس/، وهي متوافقة مع سماعة الرأس المتوافقة مع مكتبة تطبيقات وألعاب ميتا الحالية.

ومن المرتقب أن تكون في الأسواق اعتبارا من منتصف أكتوبر المقبل، وفي الوقت ذاته تم الإعلان عن إيقاف إصدار سماعات /كويست 2/ و/كويست برو/، بنهاية العام الجاري أو نفادها.

وشهد مؤتمر كونيكت السنوي الإعلان عن إصدار نموذج/ Llama 3.2 AI / من ميتا متعدد اللغات والذي يمكنه تفسير المخططات والرسوم البيانية وصور التعليقات التوضيحية، وتحديد الكائنات في الصور مع إعطاء وصف بسيط.

ومن خلال هذا التطبيق يمكن إلقاء نظرة على خريطة حديقة وإخبارك بطول مسار معين، أو متى قد تصبح التضاريس أكثر انحدارا، بشرط وجود رسم بياني.

في السياق ذاته تم الكشف عن نظارات شمسية ذكية من ميتا ، حيث تحصل هذه النظارات على تحديثات برمجية جديدة تضيف ميزة التذكير التي يمكن أن تساعدك في تتبع يومك مثل تذكر قائمة التسوق الخاصة بك. فضلا عن الترجمة مباشرة بين اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية، بالإضافة إلى التكامل مع تطبيقات بث الموسيقى. ويمكنها معالجة الفيديو، كما تتميز هذه النظارات الشمسية بالقدرة على التذكير مثل الهاتف الذكي.

وتم خلال مؤتمر ميتا السنوي الكشف عن تطوير تطبيق الذكاء الاصطناعي ” أوبن ايه اي” حيث سيتمكن التطبيق من البحث عن القائم على الصور والاستجابة للمطالبات بناء على الصور، بالإضافة إلى تحرير الصور المقدمة إلى الذكاء الاصطناعي بناء على الملاحظات المقدمة من المستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى