محليات

موهوب أنا فعالية تربوية في مدرسة الشفاء بصحار

سعيد الهنداسي- العربي

نظمت مدرسة الشفاء بنت عبدالله للتعليم الأساسي بصحار فعالية موهوب أنا تحت رعاية الأستاذة أنيسة اليومية رئيسة قسم الأنشطة بتعليمية شمال الباطنة ، وبحضور مديرة المدرسة الاستاذة مريم الجابرية ومعلمات المدرسة وعدد من التربويين وضيوف الملتقى .

معرض فني :
بدأ الملتقى بجولة لراعية الحفل بين جنبات المعرض الخاص بالمواهب الطلابية والذي اشتمل على عزف موسيقي بأداء الطالبات الموهوبات في الجانب الموسيقي ومهارة فنان ، ولم تغب المشغولات اليدوية وكان لها حضورها المميز وهي تنشر عبق الماضي من خلال العديد من الأعمال اليدوية التراثية .

مواهب منوعة :
لتستمر الجولة من خلال العديد من الأركان ، وتقديم مجموعة رائعة من المواهب الأدبية في مختلف مجالات الأدب والفن والثقافة ، وكان للنشاط والمواهب الرياضية تواجدها من خلال عرض مجموعة من المواهب في النشاط الرياضي والذي شهد تفاعلا كبيرا من قبل الحضور بأداء مجموعة من التدريبات الرياضية .

ابتكارات ومواهب :
وللابتكار مكانه هو الأخر في المعرض والبرامج الالكترونية والعاب التفكير من خلال تنفيذ العديد منها من خلال اجراء عدد من التجارب العلمية ، كما استمتع الحضور بتقديم عرض التومينه التراثي مع أداء جميل لطلبة مسرح الشفاء وعروضهم المسرحية الشيقة وصوت الإبداع التقني والمناظرات باللغة الإنجليزية في تجربة فريدة للمواهب الطلابية.
وفي الختام تم تكريم الطلبة الموهوبين من قبل راعية الحفل .

حديث الجميع :
كان لملتقى أنا موهوب حضوره وأصبح حديث كل من حضره من خلال المواهب التي تم تقديمها والأعمال الفنية سواء كانت تراثية او علمية او أدبية او رياضية وهم مستمتعين بنماذج رائعة من المواهب أشاد بها الجميع ومتمنين لهم مستقبل رائع .

بذرة أولى :
الأستاذة أمل الربيعية مشرفة الأنشطة بالمدرسة تحدثت عن أهمية الملتقى حيث قالت : يأتي تنظيم ملتقيات متخصصة في اكتشاف المواهب بمثابة فرصة ذهبية يتم من خلالها التعرف على مجموعة من مواهب طالباتنا في مختلف الأنشطة ويعتبر بمثابة بذرة أولى في عالم الإبداع والابتكار فشكرا لادارة المدرسة على تبنيها له .

صنعة عظماء
الأستاذة إيمان العوفية : أشارت الى صنعة عظماء تحدثت عنه بقولها : صنعة العظماء ركن يبرز عدد من الطالبات صنعتهم القراءة ووجدوا أنفسهم في مسابقات على مستوى محافظة شمال الباطنة وأحرزوا المركز الأول في مسابقة أقرأ للناشئة والمركز الأول في مسابقة نجم القراءة ، وتضيف العوفية : الطالبات هم من الذين طبق عليهم مشروع طفلي يقرأ الذي يهتم بنشر الوعي لدى أولياء الأمور بأهمية القراءة للطفل منذ نعومة أظافره ويستعرض اهم القصص التي تناسب الشهور الأولى من عمر الطفل.

إبتكار وبيئة :
الأستاذة هيفاء الكعبية المديرة المساعدة بالمدرسة أشارت الى عالم الإبتكارات وقاعة سفراء البيئة التي تم تجهيزها بمشاركة عدد من معلمات المدرسة والتي شملت العديد من الابتكارات العلمية في مختلف المجالات أكدت على أهمية دعم مثل هذه الابتكارات لما لها من دور كبير في إبراز مواهب الطالبات في المجالات العلمية والإبتكارية والأثر الكبير والدور الأكبر الذي تلعبه في هذا المجال.

البحوث العلمية :
وشهدت مدرسة الشفاء تحقيق طلبتها لمراكز أولى ومتقدمة من ضمنها حصول الطالبة تيماء الأنصارية و مهره المزروعية هذا الثنائي الرائع على المركز الأول في البحوث العلمية .

مسرح وحاضنات ذكية :
كما حققت الطالبة النوار الأنصارية ، والطالبة وجد الكعبية على المراكز الأولى في مسابقات المسرح المدرسي والحاضنات الذكية على مستوى المحافظة مما يؤكد النجاح الكبير الذي حققته المدرسة في مختلف المجالات علمية وأدبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى