رياضة

منتخبنا يكتسح الأزرق الكويتي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

رانيا البحري-العربي

وضع منتخبنا الوطني لكرة القدم أول ثلاث نقاط في رصيده ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 إثر فوزه اليوم على نظيره منتخب الكويت بـأربعة أهداف مقابل صفر، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي العاصمة العمانية مسقط، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.
وبا النقاط الـ3 صعد منتخبنا إلى المركز الرابع فيما تراجع المنتخب الكويتي إلى المركز الخامس محتفظا برصيده السابق نقطتين.
سارت مجريات الشوط الأول كما تشتهي سفن المنتخب الذي ضغط منذ الدقائق الأولى، حيث تصدى حارس منتخب الكويت لتسديدة عمانية قوية عند الدقيقة 3 ، ليستمر الضغط العماني بغية تسجيل هدف السبق وهو ما تحقق عند الدقيقة 17 حين نجح لاعبه عبد الرحمن المشيفري من افتتاح التسجيل.
وتواصل المد الهجومي وسط تراجع كويتي ملحوظ بعد مرور 25 دقيقة، ليقود الاندفاع العماني إلى تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ عند الدقيقة 30 سجله محسن صالح الغساني.
عقب الهدفين مال المنتخب للعب بهدوء، حفاظًا على النتيجة التي انتهت بها أحداث الشوط الأول.
ومع انطلاق الشوط الثاني، استنسخ لاعبو عمان البدايات الأولى للمباراة وهاجموا بضراوة مرمى المنتخب الكويتي؛ ردًا على محاولات لاعبو الكويت الذين سعوا إلى تقليص النتيجة، لتمر كرة كويتية بجانب القائم عند الدقيقة55، ما دفع لاعبي المنتخب لتسجيل هدف الأمان الثالث، سجله المشيفري عند الدقيقة 58 وهو الهدف الشخصي الثاني للاعب في اللقاء.
مرت الدقائق ثقيلة على الأزرق الكويتي الذي باءت محاولاتهم بالفشل نتيجة قلة التركيز، وغياب فاعلية خط الوسط.
الدقيقة 70 كاد المنتخب أن يضيف هدفًا رابعًا انتهى عند أقدام مدافعي الكويت، إلا أن 9 دقائق كانت كافية ليضيف متسيد المباراة منتخبنا هدفًا رابعًا عن طريق عبدالله فواز وتحديدا في الدقيقة 79.
ولم تحمل الدقائق المتبقية من زمن الشوط الثاني أي جديد؛ لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني بأربعة أهداف نظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى