دول الخليج

قطر والمملكة العربية السعودية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي

وقعت دولة قطر مع المملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي.

وقع المذكرة عن دولة قطر سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، فيما وقعها عن المملكة العربية السعودية سعادة السيد محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية السعودي.

وأكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، في تصريح بهذه المناسبة، على أهمية مذكرة التفاهم ودورها الفعال، قائلا:” يأتي توقيع مذكرة التفاهم إدراكا لأهمية تبادل الخبرات والمعلومات في المجال المالي من أجل استفادة كل طرف من خبرات الطرف الآخر، وتعزيز وتقوية العلاقات بيننا في هذا المجال”.

من جانبه، أكد وزير المالية السعودي أن المذكرة تأتي ضمن جهود تعزيز وتطوير العلاقات بين دولة قطر والمملكة في المجال المالي، بما في ذلك السياسات المالية الكلية والأنظمة والتشريعات في القطاع العام لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم المعايير الدولية للشفافية من خلال تبادل المعلومات المالية الموثقة، في إطار حرص البلدين على ترسيخ التنسيق والتعاون المشترك في القضايا الإقليمية والدولية في المجال المالي، وتطوير السياسات المالية الكلية وتحليل البيانات المالية العامة، بالإضافة إلى تبادل موضوعات التغير المناخي ذات الارتباط المباشر بالسياسات المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى