دول الخليج

قطر تشارك في أعمال منتدى سانت بطرسبورغ القانوني الدولي في نسخته الـ12

شاركت دولة قطر في أعمال منتدى سانت بطرسبورغ القانوني الدولي الثاني عشر، الذي بدأ أعماله أمس ويستمر ثلاثة أيام، في مركز إكسبو فورم للمعارض والمؤتمرات بمدينة سانت بطرسبورغ بروسيا الاتحادية.

وترأس وفد الدولة خلال أعمال المنتدى، سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

ويبحث المنتدى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين وزارات العدل، وأفضل الممارسات الحالية لتوظيف العدالة الرقمية وآفاق التحول الرقمي للعدالة، وتبادل الخبرات في تنفيذ الحلول المبتكرة، وتحديث التشريعات والنظم القانونية من خلال منظور التكنولوجيا، ومستقبل القانون الرقمي.

كما يناقش المنتدى التنظيم القانوني لاستخدام الذكاء الاصطناعي ودوره في مواجهة الأنشطة المتطرفة والإرهابية، والتعاون بين وزارات العدل في مجال القانون الدولي، ودور القانون في تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري مع شركاء الأعمال.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى اجتماعا مفتوحا لوزراء العدل يستعرض التجارب القانونية الناجحة لعدد من الدول المشاركة، كما يناقش الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجال حماية الحقوق والحريات وتنظيم المهن القانونية، وضمان سيادة القانون.

وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” قال سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إن منتدى سانت بطرسبورغ القانوني الدولي، يشكل منصة لتبادل التجارب العدلية والقانونية والتشريعية، واستعراض التجربة القانونية القطرية في مجال إنفاذ القانون وتطوير النظم واللوائح وترسيخ العدالة الناجزة.

وأضاف أن دولة قطر حريصة على إثراء تجربتها القانونية وتطويرها وفقا لأحدث التجارب والممارسات القانونية، في إطار منظومة متكاملة تستشرف التطورات المستجدة على صعيد أنظمة العدالة وممارساتها الفضلى.

ويتضمن برنامج أعمال المنتدى العديد من الجلسات، تناقش قضايا قانونية متعددة منها، مستقبل القانون الدولي، وأفضل الممارسات الحالية لتقديم المساعدة القانونية الدولية في القضايا التجارية والمدنية والجنائية والإدارية، والاتجاهات الحديثة في مجالات الملكية الفكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى