دول الخليج

فوز دولة قطر بولاية جديدة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

فازت دولة قطر بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة 2025 – 2027، بدعم 167 دولة في الانتخابات التي عقدت بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعربت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، عن فخر دولة قطر بهذا الفوز، وقالت إنه يمثل إنجازا يعكس التقدير الدولي لالتزام قطر الراسخ بحماية وتعزيز حقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي.

وأضافت أن هذا الفوز يعد تتويجا للجهود المتواصلة التي تبذلها قطر لتعزيز قيم العدالة والمساواة وحقوق الإنسان، كما يعكس الثقة في دورها البناء في مجلس حقوق الإنسان.

وقالت سعادتها إن دولة قطر تؤكد، من خلال هذا الفوز، التزامها بمواصلة العمل مع جميع الدول الأعضاء لتحقيق التقدم في مجالات حقوق الإنسان المختلفة، وتعزيز الحوار والتعاون في سبيل إيجاد حلول فعالة للتحديات العالمية.

وأكدت أن دولة قطر ستعمل على تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها في مجال حماية حقوق الإنسان، والدفاع عن الفئات المستضعفة، ودعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز الكرامة الإنسانية.

وتقدمت سعادة المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في ختام التصريح، بجزيل الشكر إلى الدول التي دعمت ترشيح دولة قطر، مؤكدة أن دولة قطر ستظل شريكا ملتزما بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، وستعمل جاهدة لتعزيز هذه المبادئ في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى