دول الخليج

فعاليات موسم جدة 2024 تستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر

سجَّل “موسم جدة 2024” الذي اختتمت فعالياته مؤخرًا بالمملكة العربية السعودية حضور أكثر من 1.7 مليون زائر من داخل المملكة وخارجها، خلال 52 يومًا تخللتها العديد من العروض الترفيهية والثقافية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن “تقويم جدة” يواصل تقديم فعالياته طوال العام، حيث يتيح للزوار فرص الاستمتاع بالجولات في جدة التاريخية، واستكشاف عالم البحار في “فقيه أكواريوم”، وقضاء أوقات ممتعة في حديقة الألعاب المائية “سيان”، إضافة إلى فعاليات معرض “العودة للمدارس” و”سباق السرعة الصيفي”، اللذان يختتمان في نهاية الشهر الجاري.

وذكرت أن الموسم شهد منذ انطلاقته في 27 يونيو تحت شعار “من جديد” إقبالًا واسعًا من الزوار والسياح، استمتعوا خلالها بتجارب استثنائية شملت جوانب متعددة من الترفيه والفنون، مما عزز من مكانة جدة كإحدى أبرز الوجهات السياحية في المنطقة.

وأشارت إلى أن الموسم أسهم في نقل زواره إلى أحياء منطقة جدة التاريخية، المصنفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي احتفظت بمظاهر الحياة الاجتماعية القديمة عبر تاريخها الممتد لأكثر من 400 عام؛ ليعيشوا تجربة تاريخية وثقافية فريدة.

وأوضحت أن فعاليات الموسم ضمت شملت أيضًا بطولات رياضية حماسية مثل بطولة “Motosurf Saudi International Cup” و”مهرجان السرعة الصيفي” في كورنيش جدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى