منوعات

غوغل تغير شعارها احتفالاً بـ أولمبياد باريس 2024

يحتفى محرك البحث العالمي غوغل بانطلاق أولمبياد باريس 2024 اليوم الجمعة 26 يوليو، وبطريقة طريفة لاحظ المستخدمون تغيير غوغل لشعار وجهته خلال الساعات القليلة الماضية وقبل انطلاق حفل أولمبياد باريس من قلب العاصمة الفرنسية، وتعد هذه النسخة مميزة كونها شاهدة على مرور 100 عام على تنظيم باريس لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 1924.

جوجل يحتفي بأولمبياد باريس 2024

وظهر شعار غوغل الجديد الذي انطلق قبل ساعات من أولمبياد باريس، وهو يتضمن مقطعا كارتونيا مصورا لمجموعة من الأوز يحتفون بانطلاق الأولمبياد على نهر السين، والألعاب النارية والأضواء تسطع من خلفهم، وتم تخصيص هذا الشعار تحديدا لأولمبياد باريس 2024، باعتبار أن حفل الافتتاح سيقام على 160 قاربا، وسيتم نقل الرياضيين عبر نهر السين في باريس.

وستشهد نسخة أولمبياد باريس 2024 مشاركة 10500 رياضية ورياضي من 206 دولة يشاركون، وذلك على مدار 19 يوما حتى 11 أغسطس المقبل، تجمعهم على أرض باريس المنافسة في 32 رياضة باحثين على اللقب على منصة التتويج، وبالفعل هناك حوالي 329 ميدالية ذهبية في انتظار أصحابها.

وتشير التوقعات إلى أن عدد الحضور هذا العام سيتجاوز الـ15 مليون زائر، وتم تخصيص 35 موقعا لاستضافة الفعاليات وأبرز تلك المواقع قصر فرساي،  مدينة ليل، جزيرة تاهيتي، شواطئ تطل على برج إيفل وغيرها.

باريس تستضيف الألعاب الأولمبية من جديد

فاصل زمني بلغ 100 عام، حال بين استضافة باريس للألعاب الأولمبية، لذا تنوي باريس أن تستضيف الحدث بحفل افتتاحي غير مسبوق وسط تواجد أمني مكثف، وسيشهد الحفل الافتتاحي اليوم انطلاق العرض من قلب نهر السين تماشيا مع شعار العام الجاري “الألعاب مفتوحة على مصراعيها”.

وبالفعل تم هذا العام استحداث رياضات جديدة من التزلج على اللوح، وتسلق الجبال، وكرة السلة ثلاثة ضد ثلاثة، وأيضا ستقام منافسة في “البريك دانس” لأول مرة في الأولمبياد، وعلى الجانب الآخر وبشكل غير متوقع تم استبعاد رياضات مثل الكاراتيه والبيسبول وسباق المشي مسافة 50 كم من نسخة العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى