رياضة

ظفار يتوج باللقب الحادي عشر لكأس جلالته الغالية

كسب النهضة بهدفين نظيف

فاضل المزروعي_العربي

توج نادي ظفار بلقب كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه إثر فوزه على نادي النهضة بنتيحة هدفين بدون مقابل، في اللقاء الذي جرى مساء امس على ملعب المجمع الرياضي بخصب بمحافظة مسندم والتي تحتضن نهائي كأس جلالته للمرة الأولى ،ورعى المباراة النهائية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظة مسندم وحضور عدد من رؤساء الأندية.


المباراة إنتهى شوطها الأول بتقدم ظفار بهدف علي سالم النحار في الدقيقة ٥٧ من الشوط الأول من ركلة جزاء حسمها حكم اللقاء بتقنية الفيديو( الفار) التي حضرت بقوة من المرة الأولى لها في ملاعبنا.


الشوط الأول كان متكافئا لكنه كان شديد الحذر من الطرفين ،ورغم إستحواذ النهضة الذي لاحت له فرصتان اخطرها رأسية عمر أبعدها مازن الكاسبي لم ينجح في فرض التقدم ، بينما ظفار إعتمد على بعض المرتدات لعوض أحمد وقاسم سعيد لكن دون خطورة واضحة.
ومع إعلان الحكم ٦ دقائق موقت إضافي للشوط وفي الدقيقة الخامسة منه دفع إبراهيم المخيني حارس النهضة مهاجم ظفار ،ما دفع الحكم التحقق من الحالة عن طريق تقنية الفيديو التي أكدت صحة الخطأ ليتقدم علي سالم لتسديد الركلة وأسكنها بنجاح يسار المخيني ، ولم الحكم الفريقين كثيرا ليعلن نهاية الشوط.

إنطلق الشوط الثاني على أمل أن يعود إلى المباراة بعد تخلفه بهدف، لكن الفريق عاد بنفس التشكيلة كما عاد ظفار بنفس تشكيلته،لكن الأحمر الظفاري خطف ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة أحمد المطروشي لقاسم سعيد ،تقدم لها عوض الشحري واحرز الهدف الثاني في الدقيقة ٦٣ ليعزز تقدمه.


رمى العزاني بعدها كل اوراقه بدخول عصام الصبحي وعلي الرشيدي ثم حمود السعدي أملا في تضييق الفارق وإدراك النتيجة ،لكن مازن الكاسبي ودفاع ظفار إستبسل في الدفاع يقابلها كرات مرتدة .


ورغم إضافة الحكم ١٤ دقيقة كوقت بدل ضائع إلا أن لم يصب مرمى ظفار لتبقى النتيجة على حالها .
وبهذه النتيجة يتوج ظفار بلقبه الحادي عشر منفردا بعدد مرات الفوز بلقبةكأس جلالته الغالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى