الدول العربية

أم ‏عراقية تواجه حكماً بالسجن المؤبد بعد أن رمت طفليها في نهر دجلة ببغداد

تواجه الأم العراقية حكماً بالسجن المؤبد بعد قيامها بإلقاء طفليها (حر، ومعصومة) البالغين من العمر ثلاث سنوات وعامين من فوق جسر الأئمة على نهر دجلة في منطقة الكاظمية ببغداد يوم الجمعة الماضي. 

 وأثار الحادث الرأي العام في العراق خصوصاً بعد أن انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من كاميرا لمراقبة الجسر تظهر فيه الأم وهي تقوم برمي طفليها في النهر. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء خالد المحنا يوم الخميس: إن السيدة الموقوفة لدى الشرطة والمتهمة بإلقاء طفليها في نهر دجلة ستحال إلى المحكمة وستوجه لها تهمة القتل عمداً.

وذكر المحنا في بيان أن: “المتهمة (نسرين) بقتل طفليها تعتبر جانية، لأنها أقدمت على ارتكاب جريمة القتل العمد التي يعاقب عليها القانون العراقي بشدة”، ونوّه على “أهمية النظر إلى الواقعة من زوايا مختلفة؛ حيث تكررت حوادث قتل الأبناء 4 أو 5 مرات مؤخراً، وهو ما لم يكن موجوداً في المجتمع العراقي”.

وأشار المحنا إلى أن “حوادث قتل الأبناء أمر خطير، وتجب دراسة أسباب ودوافع الوقائع التي دفعت بالمتهمة لارتكاب الجريمة، ووزارة الداخلية العراقية تقوم بدور اجتماعي؛ لأنها باتت قريبة للمواطن من خلال عدد من المؤسسات الشرطية، أبرزها الشرطة المحلية، وشرطة الأحداث، والشرطة المجتمعية، وشرطة حماية الأسرة والطفل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى