دول الخليج

غرفة مكة المكرمة والقنصلية الأمريكية بجدة يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

متابعة: سمر ركن

بحثت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مع القنصلية الأمريكية بجدة أبرز الفرص الاستثمارية وتعزيز التبادل التجاري لرفع حجم الاستثمار الذي يخدم قطاع الأعمال ودعم تواصل الشركات الأمريكية مع المستثمرين السعوديين، في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

جاء ذلك في لقاء افتراضي، عقد اليوم، بين رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، هشام محمد كعكي، وعدد من المسؤولين بغرفة مكة المكرمة مع القنصل العام الأمريكي بجدة، راين قليها، ومجموعة من المختصين في القنصلية.

 وأوضح هشام محمد كعكي أن “قوة العلاقات السعودية الأمريكية شملت أغلب المجالات وهذا يعزز دور القطاع التجاري والصناعي في توليد الكثير من الفرص المشتركة، ونسعى في غرفة مكة في الارتقاء بمستوى قطاع الأعمال من تنسيق الوفود التجارية وجذب المستثمرين لداخل المملكة”.

وتطرق هشام كعكي إلى مجموعة من المشاريع التي تعمل عليها غرفة مكة المكرمة، وتشمل تعزيز ريادة الأعمال عبر إنشاء مركز متخصص للتدريب سيوفر تدريبًا وتعليما للغات الحيوية كالإنجليزية والصينية والفرنسية، بالإضافة إلى إنشاء أول مركز مرخص للتحكيم في الغرف السعودية، ومركز عالمي المواصفات خاص بالفعاليات والمؤتمرات يستقطب الفرص الاستثمارية إلى مكة المكرمة، ويكشف ويتيح الفرص للمستثمرين المحليين ومن الخارج.

وبدوره، أشار عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، المهندس محمد برهان سيف الدين إلى أن “هناك مشروعات اقتصادية وتجارية عملاقة في المملكة وما تضمه من معالم ومقومات سياحية وتنموية واستثمارية في شتى المجالات، نسعى مع الجانب الأمريكي لتطوير هذه المشاريع بما يتوافق مع رؤية المملكة  وخدمة رجال الأعمال والمستثمرين”.

من جانبه، قال القنصل العام الأمريكي بجدة راين قليها أن العلاقات المتينة بين البلدين أسهمت في تعزيز الاستثمارات بين رجال وسيدات الأعمال، مؤكدًا أن السوق السعودي واعد خاصة في منطقة مكة المكرمة وذلك لمكانتها الإسلامية والعالمية، وأضاف “نسعى إلى توسيع الشراكات بين الجانبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى