الدول العربية

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية: مستعدون للتجاوب مع أي مبادرة متعلقة بالمصالحة

أعلن عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الاستعداد الكامل للتجاوب مع أي مبادرة محلية أو دولية متعلقة بالمصالحة في ليبيا.

وقال الدبيبة خلال لقاء وفد رفيع المستوى من الاتحاد الإفريقي اليوم: “مستعد لتسليم موقعي في الرئاسة إلى أي جهة منتخبة يختارها الليبيون”، مضيفا: “لسنا متشبثين بالسلطة. نريد أن نؤسس قواعد سياسية حقيقة للذهاب بعيدا إلى نظام ديمقراطي”.

وأضاف: “لا نريد تفرقة ولا فرقة بين الليبيين شرقا غربا جنوبا لن نكون مختلفين وعلينا الذهاب إلى انتخابات وفق دستور وحكومتنا استبعدت من أجندتها الصراع بالسلاح إلى المنافسة على البناء والتنمية وإقامة المشاريع لصالح الليبيين جميعا”.

من جانبه، قال موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: “واجبنا السياسي والأخلاقي هو الوقوف مع ليبيا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها باعتبار أن ليبيا كانت تقف دائما إلى جانب إفريقيا وشعوبها”.

وأضاف أن الوفد الإفريقي جاء إلى ليبيا بهدف دعم الجهود التي يقوم بها الليبيين من أجل إحلال المصالحة الوطنية وبناء الثقة بين كل الأطراق وصولا إلى الانتخابات حلم كل الليبيين والأفارقة.

وكان مقررا أن تشهد ليبيا انتخابات رئاسية وتشريعية في ديسمبر 2021، لكنها أرجئت إلى أجل غير مسمى بسبب الخلافات بين الفرقاء السياسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى