دول الخليج

دبي تستضيف قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ

تستضيف مدينة إكسبو دبي قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ ومنتدى رؤساء البلديات لعام 2025، والتي ستقام لأوّل مرّة في منطقة الشرق الأوسط.

وتنعقد الفعاليات في مركز دبي للمعارض من 27 إلى 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2025، حيث تجمع القمة طيفًا واسعًا من الخبراء والقادة الذين يركزون على تشكيل المدن للمستقبل وفرص الأعمال والإستثمار في التنمية المستدامة.

وتستقبل القمة، التي تعد مبادرة من مجلس مدينة بريسبن الأسترالية، رؤساء البلديات، والقياديين الحكوميين، وصانعي السياسات، ورجال الأعمال، والشركات الناشئة، والشباب، وكبار الأكاديميين من جميع أنحاء العالم، فيما تقوم مجموعة إكسبو دبي بوضع البرامج والفعاليات المتعلقة بالقمة.

يذكر أن قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ تأسست من قبل مجلس مدينة بريسبن الأسترالية قبل 28 عامًا، وشارك فيها أكثر من 600 مدينة لتعزيز النمو الإقتصادي والتعاون.

وتُنظم القمة كل سنتين بالتناوب بين بريسبن ومدن أخرى، ومن المضيفين السابقين: سياتل، تشونغتشينغ، إنتشون، كاوشيونغ، دايجيون.

وكانت قمة 2023 في بريسبين قد عرضت مشاريع بقيمة 2.3 مليار دولار أسترالي، واجتذبت أكثر من 1000 مشارك من 171 مدينة، بما في ذلك 118 عمدة ونائب عمدة، و180 متحدثًا و78 جهة عارضة خلال ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى