رياضة

(حقق الأهم بالتعادل) ..الأحمر يفشل في فك شفرة قرقيزستان للمرة الثالثة

فاضل المزروعي_العربي

أنهى منتخبنا الوطني مشواره بالمرحلة الثانية للتصفيات الإسيوية المشتركة متصدرا مجموعته برصيد ١٣ نقطة ،وذلك بعد تعادله اليوم مع منتخب قرقيزستان ١/١ في اللقاء الذي جرى بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .


وبهذه النتيجة يأتي منتخبنا في المركز الأول وقرقيزستان في المركز الثاني برصيد ١١ نقطة ويترافقان لنهائيات آسيا والمرحلة الثالثة.

إنتهى الشوط الأول بتقدم منتخب قرقيزستان بهدف للاشيء احرزه اللاعب الدير زريبكوف في الدقيقة ١٩ من الشوط.


قدم منتخبنا مستوى غير مقنع في الشوط الأول بعد أن منح الأفضلية للمنتخب الضيف الذي كانت له المبادرة والسيطرة على الكرة مجبرا منتخبنا التراجع ، ورغم أن المنتخب لعب ثلاثة مهاجمين وخلفهم اليحيائي وحارب وأرشد إلا أن الوسط لم تكن له فاعلية واضحة ولم تلح أي خطورة أمام مرمى قرقيزستان .


الفريق الضيف إعتمد على فاعلية ثلاثي نشط مكون من أليكلوف أبرز لاعبي الوسط ونجم الشوط مع الثنائي علي ماردون وجيول كوجو وأزعجوا دفاع منتخبنا من خلال عظةوفرص حتى الدقيقة ١٩ عندما فاجأ الضيف منتخبنا بهدف السبق من ركلة ركنية سجل منها اللاعب زريبيكوف هدف بلاده.


وكردة فعل لمنتخبنا لاحت فرصة محققة بعد دقيقة من الهدف لعصام الصبحي داخل منطقة الجزاء أطاح بها خارج الملعب.


تتالت محاولات المنتخب بهدف التعديل ولاحت فرصتين لليحيائي لم يستغلهما ، وبرز في تلك الأثناء عبدالرحمن المشيفري الذي قام بجهود فردية لكنها إصطدمت بأقدام مدافعي قرقيزستان الذي إستمات في الذود عن مرماه حتى نهاية الشوط الذي إنتهى بذات النتيجة.

دخل منتخبنا الشوط الثاني من أجل التعويض وحاول في تسريع وتيرة اللعب بتقدم البوسعيدي والشموسي من الأطراف ودانت سيطرة مؤقتة للأحمر استفاد منها بإحراز هدف التعادل من أرضية زاحفة أرسلها الشموسي خادعت الحارس في الدقيقة ٥٥.


سعى شيلهافي في تنشيط الوسط والهجوم بإقحام فوز والأغبري وسحب اليحيائي وعصام الصبحي لكن لم تكن هناك فاعلية واضحة كما أدخل خالد البريكي بديلا للمسلمي بداعي الاصابة كما خرج الشموسي مصابا، وأكمل المدرب تغييراته بدخول محمد الغافري وامجد الحارثي ، وكان أمل الجماهير في هدف ثان يمنح به الفوز للأحمر الذي فشل للمرة الثالثة في فك شفرة قرقيزستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى