دول الخليج

جامعة الدول العربية تزكي الكويت لرئاسة لجنة حقوق الإنسان لفترة ثانية

زكى مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الاثنين دولة الكويت لرئاسة اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان لفترة ثانية تمتد عامين.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة ال62 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة اليمن ومشاركة دولة الكويت.

وأقر المجلس في قرار صدر بختام أعمال دورته التجديد للمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الجامعة العربية السفير طلال المطيري لرئاسة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان ورفعه إلى اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقده في مقر الجامعة غدا الثلاثاء.

وتأتي هذه الخطوة تقديرا من مجلس الجامعة العربية للدور المميز الذي قامت به دولة الكويت خلال رئاستها أعمال اللجنة الدائمة لحقوق الانسان بين عامي 2022 و2024 وكذلك للجهود الكبيرة التي بذلها السفير المطيري طوال رئاسته اللجنة.

وترأس السفير المطيري العديد من اجتماعات اللجان العربية المعنية بحقوق الإنسان فضلا عن مشاركته في اجتماعات فرق العمل المنبثقة عنها.

وتشكلت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان تحت مظلة جامعة الدول العربية في عام 1968 ومهمتها الأساسية متابعة ملف حقوق الإنسان في الدول الأعضاء.

ومن المقرر أن يترأس وزير الخارجية عبد الله اليحيا وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة ال162 لمجلس الجامعة العربية التي ستعقد غدا الثلاثاء على مستوى وزراء الخارجية.مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى