محليات

تعرف على نسب التخفيض في فاتورة الكهرباء

مسقط – العربي

أعلنت هيئة تنظيم الخدمات العامة عن نسب التخفيض على فواتير استهلاك الكهرباء للفئة السكنية خلال أشهر الصيف، كما أنها تثبيت سعر شرائح وحدات استهلاك الكهرباء لعام 2024م بنفس الأسعار في العام 2023م، وذلك بهدف التخفيف من حدة ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الأشهر القادمة بسبب الارتفاع في درجات الحرارة مما يؤدي إلى زيادة وحدات الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.

ووجهت الهيئة الشركات العاملة في هذا القطاع على احتساب نسب التخفيض ابتداء من شهر مايو المنصرم وحتى شهر أغسطس القادم، وستقوم بمتابعة الشركات على تنفيذ نسب التخفيض في فواتير الكهرباء خلال هذه الأشهر.

وجاءت نسب التخفيض على شرائح الاستهلاك الثلاثة خلال شهر مايو المنصرم بنسب متفاوتة

حيث سيحصـل المستهلكون في الشريحة الأولى مـن 0-4000 كيلوواط على تخفيض بنسبة 15% من قيمة الفاتورة، فيما سيحصل المستهلكون في الشريحة الثانية من 4001-6000 كيلوواط على نسبة تخفيض على فواتيرهم تبلغ 10% من قيمة الفاتورة، في حين سيحصل المستهلكون في الشريحة الثالثة لأكثر من 6001 كيلوواط على نسبة تخفيض تبلغ 5% من قيمة الفاتورة.

وخلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس سيكون التخفيض على الشريحة الأولى من 0-4000 كيلوواط بنسبة تبلغ 20% من قيمة الفاتورة، فيما سيحصل المستهلكون في الشريحة الثانية من 4001-6000 كيلوواط على نسبة تخفيض تبلغ 15% من قيمة الفاتورة، في حين سيكون التخفيض على الشريحة الثالثة لأكثر من 6001 كيلوواط بنسبة 10% من قيمة الفاتورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى