دول العالم

بعدما طلبت من متابعيها براءة الذمة.. مدونة إيرانية شهيرة تنهي حياتها في طهران

أنهت مدونة إيرانية شهيرة على إنستغرام، معروفة باسم “ويدا”، حياتها بعدما أقدمت على الانتحار الليلة الماضية في منطقة تجريش شمالي العاصمة طهران، بحسب ما توصلت إليه التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة.

وقال قائد فريق البحث في طهران القاضي موسى رضا زادة لموقع “فرارو” الإخباري الإيراني، الثلاثاء، إن “المدونة الشهيرة ويدا أقدمت على الانتحار بعد تناول كميات كبيرة مما يعرف بـ “حبوب الأرز” (مادة مخدرة).

وأضاف رضا زادة “في البداية أُبلِغ مساء الاثنين عن حالة وفاة مشبوهة لشابة في منطقة تجريش لمركز الشرطة 110، ولكن بعد تحقيقات أجريت الليلة الماضية وحتى صباح اليوم اتضح أن الفتاة المدونة قد انتحرت”.

ولم يوضح رضا زادة الأسباب التي دعت المدونة ويدا إلى الانتحار، منوهًا أن الوصول إلى ذلك يتطلب المزيد من التحقيقات مع المقربين منها.

وكانت المدونة الشهيرة في إيران قد نشرت سلسلة تدوينات عبر حسابها في “إنستغرام” وهي تطلب من متابعيها “براءة الذمة” وأبلغتهم أنها تريد إنهاء حياتها.

وأشار التحقيق الأولي إلى أنه من المرجح أن الشابة كانت في طريقها إلى طهران من شمالي إيران مع خطيبها وحدث بينهما خلاف ونزلا من السيارة في الطريق ثم توجهت إلى منطقة ناصر خسرو لشراء الحبوب.

ووفق التحقيق الأولي الذي جرى تداوله الليلة الماضية، فإن “الشابة تركت تدوينة عبر حسابها في الطريق وطلبت براءة الذمة عندما كانت متجهة إلى منطقة ناصر خسرو، وأن بائع الحبوب رافقها إلى تجريش”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية الليلة الماضية، أن السلطات المختصة استهدفت في تحقيقها بائع الحبوب لشرح قضية الانتحار، إذ أشار إلى أن المدونة “ويدا” طلبت منه حبوبًا ولم يكن لديه ما طلبته وذهبا معًا للحصول على ما طلبته.

وأضاف “طلبت أن نذهب معًا إلى تجريش وتعطيني المال هناك بعدما حصلنا على الحبوب، ولكنها فجأة تناولت الحبة أمامي وشعرت بسوء حالتها ونُقِلت إلى المستشفى، وفارقت الحياة على سرير قسم الطوارئ”.

والمدونة “ويدا” هي زوجة المدون الراحل بيمان كوجكي، المعروف باسم “بيمان أديداس”، وهو مولود العام 1996 في مدينة همدان غربي إيران، وقد توفي أواخر يونيو/حزيران 2023 إثر سكتة قلبية مفاجئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى