منوعات

بعدما حاول حظره خلال رئاسته.. ترامب ينضم إلى تيك توك وعدد متابعيه يتجاوز مليونين في ساعات

حقق المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب نجاحًا كبيرًا على منصة تيك توك، حيث تجاوز عدد متابعي حسابه حاجز 3 ملايين في غضون ساعات من انضمامه. هذا الإنجاز جاء رغم محاولته السابقة لحظر المنصة خلال فترة رئاسته لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

استهداف الناخبين الشباب
تهدف هذه الخطوة التي اتخذها ترامب إلى التواصل مع الناخبين الشباب، وهو جمهور مهم خلال محاولته الثالثة للفوز بالرئاسة في سباق محتدم مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن قبل الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

مقارنة مع حملة بايدن
يمتلك حساب حملة بايدن الانتخابية على تيك توك حوالي 336 ألف متابع. وعلى الرغم من توقيع بايدن مشروع قانون لحظر التطبيق إذا لم تسحب شركة بايت دانس الصينية المالكة له استثماراتها، إلا أن نحو 170 مليون أمريكي يستخدمون التطبيق.

أول مقطع فيديو لترامب
نشر ترامب مقطعًا مصورًا على حسابه على تيك توك، حيث حصل على أكثر من 57 مليون مشاهدة. ظهر في الفيديو وهو يحيي الجماهير في مباراة ضمن بطولة في رياضة فنون القتال في نيوارك بولاية نيوجيرزي.

استراتيجية حملة ترامب
صرح ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة ترامب، بأن الحملة لن تترك أي جبهة إلا وستطرقها للتنافس، في إطار جهودها للتواصل مع الناخبين الشباب.

المعركة القانونية لشركة بايت دانس
تخوض شركة بايت دانس معركة قضائية ضد قانون أمريكي يلزمها ببيع تيك توك بحلول يناير أو مواجهة الحظر. يسعى البيت الأبيض لإنهاء ملكية الشركة للمنصة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، بينما تؤكد تيك توك أنها لن تشارك بيانات المستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية وتتخذ إجراءات قوية لحماية خصوصيتهم.

وجود نشط على منصات أخرى
يتمتع ترامب بوجود نشط على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث لديه أكثر من 87 مليون متابع على إكس (تويتر سابقًا) وما يتخطى السبعة ملايين على منصته الخاصة “تروث سوشيال”، التي ينشر عليها بصفة شبه يومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى