الدول العربية

برنامج الأغذية العالمي في ليبيا: تقديم مساعدات لـ64 ألفا و835 شخصا خلال مايو

أعلن برنامج الأغذية العالمي في ليبيا تقديم مساعدات لـ64 ألفا و835 شخصًا في البلاد خلال مايو الماضي، وتوزيع 5 أطنان من المواد الغذائية.

وأشار البرنامج في تقرير اليوم الجمعة إلى توزيع 1.43 مليون دولار من التحويلات النقدية، لافتا إلى وجود متطلبات تمويل بقيمة 15.8 مليون دولار لمدة ستة أشهر (من يونيو إلى نوفمبر 2024).

وتحدث التقرير عن مساعدة اللاجئين السودانيين، موضحا أن اللاجئين وطالبي اللجوء السودانيين مستمرون في الوصول إلى ليبيا بعد اندلاع النزاع في السودان، حيث وصل إجمالي عدد المسجلين لدى المفوضية إلى 40081 حتى نهاية مايو 2024.

تمويل 43.8 مليون دولار لمساعدة نحو 55 ألف لاجئ سوداني في ليبيا 
ولفت إلى إطلاق نداء من أجل خطة الاستجابة المشتركة للاجئين السودانيين في ليبيا (RPSL)، للحصول على تمويل بقيمة 43.8 مليون دولار بما في ذلك 3.9 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية غير مشروطة لنحو 55,000 لاجئ سوداني يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

كما نوه البرنامج إلى اعتزام برنامج الأغذية العالمي تنفيذ برنامج تغذية تكميلي شامل يستهدف 5000 طفل دون سن الخامسة و5000 امرأة حامل ومرضعة والفتيات مع أغذية تكميلية جاهزة للاستخدام في مدينة الكفرة، بالإضافة إلى الحصص الغذائية العائلية.

وقال إنه قام بتعزيز مخزونه من المساعدات الغذائية الطارئة عن طريق تخزين 83 طناً في كل من طرابلس وبنغازي. بالإضافة إلى ذلك، قدم برنامج الأغذية العالمي في مايو مساعدات غذائية إلى 480 مهاجرًا مستضعفًا، جرى طردهم من تونس إلى الحدود الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى