دول الخليج

انطلاق فعاليات مؤتمر «المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل»

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش إن يوم المرأة الإماراتية، هو في حقيقة الأمر احتفال بالمسيرة المتميزة لسموّ «أم الإمارات». كما أنه مناسبة نتقدم فيها إلى سموّها بكل الإكبار والشكر والاحترام، داعين الله أن يوفقها دائماً ويحقق على يديها كل ما تهدف إليه من خير ونجاح في سبيل تنمية المجتمع، وتمكين المرأة وسعادة الأسرة والإنسان في كل مكان. كما أنه فرصة للاحتفاء بما لدى الإمارات من التزام قوي بتأكيد مكانة المرأة في كل المجالات، وإيجاد الأحوال المواتية لها، كي تتمكن من الإسهام الكامل في مسيرة الوطن دونما أية حواجز أو عوائق.
جاء ذلك خلال افتتاحه الأربعاء مؤتمر «المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل» الذي نظمته وزارة التسامح والتعايش، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، برعاية كريمة من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في إطار احتفاء الدولة بيوم المرأة الإماراتية، بحضور الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وزير التغير المناخي والبيئة، وعلياء المرزوعي، وزيرة الدولة لريادة الأعمال، وعفراء الصابري، المديرة العامة بوزارة التسامح والتعايش.


وكرّم المؤتمر السيدات الأكثر تأثيراً في مسيرة المرأة الإماراتية «إماراتيات ملهمات»، حيث كرم سموّ الشيخة الدكتورة شمّا بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الأمينة العامة لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، ونورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، والعميد الركن عفراء الفلاسي، قائدة مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، فضلاً عن الشخصيات المشاركة بجلسات المؤتمر، وفارسات التسامح.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى