دول العالم

انتخاب رئيس وزراء الكاميرون السابق رئيسا للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة رئيس وزراء الكاميرون السابق فيليمون يانغ رئيسا للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

سيأتي يانغ خلفا لدينيس فرانسيس من ترينيداد وتوباغو، رئيس الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عندما تُفتتح الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 سبتمبر في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال يانغ بعد انتخابه إنه “بغض النظر عن الاختلافات والتنوع بيننا، يتعين علينا العمل معا بروح الوحدة لتعزيز السلام، وضمان عدم نشوب حروب، ومنع الكوارث”.

وأضاف “دعونا نعمل من أجل التنمية المستدامة والرخاء المشترك والانسجام مع الطبيعة، ومن أجل بيئة يمكن وينبغي فيها ضمان استهلاك الموارد الوفيرة باعتدال وحكمة، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات التصحيحية والانتقالية التي تكفل استمرار استفادة الأجيال الحالية والمقبلة من ذلك، وتعزيز كرامة الإنسان في كل مكان وللجميع في جميع بلداننا، والعمل من أجل مزيد من الحرية”.

ودعا الرئيس المنتخب المجتمع الدولي إلى “تعزيز التعددية”، مؤكدا أنها أساس مبادئ وميثاق الأمم المتحدة.

وقال يانغ، الذي شغل منصب رئيس وزراء الكاميرون في الفترة من 2009 إلى 2019، إنه “خلال فترة ولايتي للمنصب، أتعهد باتباع هذه الروح، والالتزام بالعهود التي قطعتها على نفسي، مفرغا نفسي تماما لجميع الدول الأعضاء والشركاء الآخرين”.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد أوغندا (2014) ونيجيريا (2019)، أصبحت الكاميرون الدولة الأفريقية الـ13 التي يتم تعيين ممثل منها رئيسا للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى