محليات

مستشفى صحار المرجعي وفريق أسرار العطاء يحتفيان باليوم العالمي لمتلازمة داون

صحار : حسناء محمد

من منطلق الشراكة الفاعلة بين المؤسسات الحكومية والفرق التطوعية في خدمة المجتمع بجميع فئاته جاءت فعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون في تاريخ 21 مارس 2022 م، التي نظمها قسم التأهيل الطبي و قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى صحار المرجعي بالتعاون مع فريق أسرار العطاء التطوعي بصحار و بمشاركة مرسم المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب ، و شركة فالي والجمعية العمانية لمتلازمة داون ، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد بن سلطان المقبالي مدير مستشفى صحار المرجعي.

“الذي خلقك مختلفا جعلك جميلا” كان شعار هذا العام ليصل رسالة توعوية واضحة للمجتمع أنهم جزء له أثر جميل على المجتمع ، كما أنها جرعة إيجابية لمصابي هذه المتلازمة ليكونوا فاعلين مقبلين على الحياة والإنجاز فيها.
استهل تدشين الفعالية بكلمة راعي الحفل بعد ذلك تم عرض فيديو يحمل في طياته كلمات تشجيعية من الطاقم الطبي والإداري بمستشفى صحاًر المرجعي موجهة لأهالي مصابي الداون، ثم تم تكريم منظمين البرنامج والمشاركين.
وفي ختام الفعالية تم افتتاح المعرض الفني المصغر المصاحب الذي تضمن أعمال فنية ورسم حي للوحات ذات صلة بشعار الفعالية ، تزامن معه ألعاب ترفيهية للأطفال مع تقديم الهدايا لهم.

كما يؤكد المنظمين والمشاركين أن هذا التوجة التوعوي سيستمر من أجل الدعم والمساندة لهذه الفئة المهمة من المجتمع لتعزيز أوجه الدعم النفسي والمعنوي لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى