دول الخليج

السعودية: ثقافة وفنون الدمام تستعد لمهرجان بيت السرد للقصة القصيرة في دورته الرابعة 

متابعة: سمر ركن

تستعد جمعية الثقافة والفنون بالدمام في 14 فبراير المقبل، بإطلاق مهرجان بيت السرد للقصة القصيرة في دورته الرابعة، والذي سيتخلله أمسيات قصصية وإعلان الفائزين في مسابقة القصة القصيرة الدورية التي تقدم كل عام، بالإضافة إلى معرض فني يتناول قصص قصيرة.

ومن المقرر أن يقدم الفنان الموسيقي ناصر السعيد في 9 فبراير المقبل دروسًا في العزف على آلة الكمان في المستوى الأول، يتمثل في أساسيات ومبادئ العزف، وكيفية مسك الكمان وتمارين تقوية اليد اليسرى، وتدريب سحب القوس وغيرها.

وينظم بيت السرد بعد غدٍ الثلاثاء الموافق 19 يناير جلسة مناقشة لرواية “غفوة ذات ظهيرة” للكاتب السعودي عبدالعزيز الصقعبي في قاعة عبدالله الشيخ للفنون. 

كما ينظم ملتقى شباب الكتابة بالجمعية أمسية حوارية بعنوان “مقالي دروس ممن عام مضى”، يتم خلالها مناقشة مقالات الكتّاب الشباب وذلك في مساء الأربعاء 20 يناير.

ويقدم مساء الأثنين الموافق ٢٥ يناير الجاري مناقشة كتاب “ما أعرفه علي وجه اليقين” للكاتبة أوبرا وينفري، وذلك بالتعاون مع صالون “بوح الثقافي”.

وتطرح الجمعية من خلال الملتقى الثقافي ورشة عن مناهج النقد المعاصر نظريات وتطبيقات يقدّمها الدكتور سعد البازعي، أستاذ الأدب المقارن بجامعة الملك سعود، يومي الأحد والأثنين 7و8 فبراير المقبل.

كما يقدم الملتقى بالتعاون مع منتدى الثلاثاء الثقافي أمسية شعرية، مساء الثلاثاء 9 فبراير المقبل . 

وتقدم لجنة المسرح إعادة عرض المسرحيات المشاركة في الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما التي بدأت في بداية ديسمبر الماضي لفسح المجال لعرضها أمام أكثر عدد من المتابعين.

ودعت الجمعية الفنانين التشكيليين إلى المشاركة في المعرض الفني المصاحب لمهرجان بيت السرد في دورته الرابعة لإرسال أعمالهم عبر استمارة المشاركة المنشورة في مواقع تواصل الجمعية، وحددت 3 فبراير آخر موعد للمشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى