دول العالم

الرئيس الإيراني: اغتيال “إسماعيل هنية” لن يمر دون رد

أكد رئيس جمهورية إيران مسعود بزشكيان لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية لن يمر دون رد.

واعتبر بزشكيان اغتيال ضيف إيران عملًا مخالفًا لكل القوانين الدولية وخطأ كبيرًا للصهاينة، مضيفًا نتوقع من كافة الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين بشدة مثل هذه الجرائم، مؤكدًا أن “هذه الغطرسة الإسرائيلية لن تمر دون رد”، حسب ما ذكرته “إرنا”.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن “تكتمل مباحثات الوفدين الدبلوماسيين (الإيراني والأردني) بشأن استئناف العلاقات بين إيران والأردن بشكل أسرع، بحيث يستفيد البلدان الإسلاميان من قدرات بعضهما البعض”، مضيفًا أن “المنطقة ستستفيد أيضًا من هذه الصداقة والتعاون البناء”.

ونقل وزير خارجية المملكة الأردنية أيمن الصفدي، تحياته وتمنياته للرئيس الإيراني بالتوفيق”، مبينًا أن “الأردن يسعى إلى استئناف العلاقات مع إيران وبذل الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن”.

وقال الصفدي إن “هناك المزيد من السلام في المنطقة”، مؤكدًا أن “الأردن أدان بشدة العدوان الوحشي للنظام الصهيوني على غزة منذ البداية”، كما أشار إلى إدانة بلاده اغتيال إسماعيل هنية، واعتبر هذا الإجراء “محاولة من نتنياهو لتوسيع دائرة الصراعات في المنطقة”.

وأوضح الصفدي رغبة بلاده في توسيع العلاقات مع إيران، وأعلن أنه سيبحث سبل توسيع العلاقات بين البلدين خلال هذه الرحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى