الدول العربية

الجزائر … إطلاق عملية غرس نحو مليون شجرة رداً على الحرائق الأخيرة

أشرفت وزارة الموارد المائية بالعاصمة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، على إطلاق أول عملية للمخطط الوطني للتشجير الذي بادرت به وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ويهدف إلى غرس ما يقرب من مليون شجرة بحلول نهاية العام الجاري؛ رداً على الحرائق الأخيرة التي طالت عدة ولايات في البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أوضح  وزير الموارد المائية أرزقي براقي خلال ندوة صحفية، إن هذه العملية الأولى تتمثل في غرس أكثر من 2000 شجرة في جنوب شرق العاصمة على ضفاف وادي الحراش على مستوى بن طلحة ببلدية براقي بالجزائر.

وأشار السيد براقي إلى أن حملة التشجير هذه جاءت رداً على الحرائق الأخيرة التي طالت عدة ولايات في البلاد، مضيفاً أن 100 ألف عامل في القطاع موزعين بين الإدارة المركزية والإدارة اللامركزية والمؤسسات الخاضعة للوصاية سيشاركون وسيغرس كل واحد منهم عشرة أشجار.

وبيًّن أن الأمر يتعلق بأول عملية تشكل دعماً للبرنامج الوطني للتشجير الخاص بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية الذي يهدف إلى غرس أكثر من 40 مليون شجرة عبر جميع أنحاء الجزائر.

وقال الوزير أننا “سنواصل هذه العملية لتعويض الخسائر المسجلة، وأدعو جميع المواطنين الذين لديهم إمكانية غرس الأشجار للقيام بذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى