دول الخليج

البحرين تحصد المركز الأول في مسابقة بريكس الدولية للقرآن الكريم بمدينة قازان الروسية

حققت مملكة البحرين المركز الأول في مسابقة بريكس الدولية للقرآن الكريم، التي أُقيمت في مدينة قازان بجمهورية روسيا الاتحادية خلال الفترة من 24 إلى 26 يوليو 2024. جاء هذا الإعلان خلال حفل ختام المسابقة، الذي أُقيم مساء الجمعة بحضور فضيلة الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري، رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية.

وقد حصل الدكتور محمد سمير مجاهد على المركز الأول في فرع التلاوة، حيث مثّل مملكة البحرين في هذه المسابقة التي شارك فيها متسابقون من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، عن فخر واعتزاز مملكة البحرين بهذا الإنجاز المتميز في إحدى المسابقات العالمية الكبيرة، مؤكداً أن هذا النجاح يعكس شغف الشباب البحريني بحفظ كتاب الله وتلاوته وتعلم علومه، وذلك في ظل الرعاية الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة والاهتمام الدائمين من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتعليم القرآن الكريم والعناية بحفظته.

ويُذكر أن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تحرص على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم على مدار العام، من خلال جهود إدارة القرآن الكريم ومراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم بتنفيذ خطة لتأهيل وإعداد المتسابقين على المستوى الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى