محليات

الأول من نوعه في السلطنة.. جامعة السلطان قابوس تطرح برنامج دكتوراه في الإدارة

أعلنت جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن الموافقة على طرح برنامج دكتوراه في الإدارة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ويعد البرنامج الأول من نوعه في السلطنة.

ويسعى البرنامج إلى إعداد الجيل القادم من الأكاديميين والباحثين وقادة الأعمال وصانعي السياسات الذين سيتم تمكينهم بأحدث المعارف والمهارات والأدوات الإدارية اللازمة لدعم النهوض بالمعرفة والممارسات التجارية والمساعي البحثية في عُمان والمنطقة والعالم.

ويقوم البرنامج على خيار الرسالة، وسيكون على الطلبة أخذ ما يصل إلى ثلاثة مقررات كمستمعين في السنة الأولى من دراستهم للقبول في البرنامج، ويجب على الطالب استيفاء جميع متطلبات القبول المنصوص عليها في لائحة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس، كما ستكون مدة البرنامج من ثلاث إلى ست سنوات بدوام كامل وخمس إلى ست سنوات بدوام جزئي.

وقد تمت مراجعة البرنامج المقترح من قبل أكاديميين من جامعات دولية مختلفة، بالإضافة إلى تلقي الدعم الإيجابي من المؤسسات الحكومية والعامة في البلاد.

وسيكون برنامج الدكتوراه في الإدارة قادرًا على الإسهام بشكل كبير في تلبية الطلب على خريجي الدكتوراه في الإدارة محليًّا وإقليميًّا.

الجدير بالذكر أن الخطة الاستراتيجية لجامعة السلطان قابوس 2016-2040 تؤكد على طرح برامج دراسات عليا بما يتماشى مع خطط التنمية الشاملة للبلد ورؤية عُمان 2040 والتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه-، التي تؤكد على التنويع الاقتصادي والبحث العلمي كمحرك هام للتنمية في السلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى