دول الخليج

اختيار الكويت ضمن 32 دولة رائدة في خطة تسريع مكافحة السمنة

قالت مسؤولة في وزارة الصحة الكويتية إن اختيار منظمة الصحة العالمية لدولة الكويت ضمن 32 دولة رائدة حول العالم بخطة تسريع جهود القضاء على السمنة «يعكس التزاماً قوياً وقيادة واعية تدعم الشراكة متعددة القطاعات والالتزام السياسي من أعلى المستويات لتحقيق الصحة للجميع».

وأضافت مديرة إدارة التغذية والإطعام في وزارة الصحة الدكتورة حسناء عياد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035 تضمنت مشاريع تهدف إلى خفض معدلات السمنة في الكويت والتي تعد من أهم عوامل الاختطار للعديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والضغط.

وأشارت الدكتورة عياد إلى أن مكافحة سمنة الأطفال تحديداً من أهداف خطة التنمية، منوهة بان ورشة العمل الوطنية الأولى التي أقامتها الوزارة مؤخراً بالتنسيق مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت والهيئة العامة للغذاء والتغذية تأتي لتنفيذ خطة تسريع وقف السمنة في البلاد.

وأوضحت أن الورشة التي شارك بها ممثلون عن عدة جهات رسمية وخبراء من منظمة الصحة العالمية استعرضت آلية تنفيذ خطة تسريع وتيرة القضاء على السمنة ووضع الأولويات مع التركيز على المدة الزمنية المتوقع تحقيقها.

وقالت إنه تم الاتفاق على تطوير خارطة طريق وطنية تهدف إلى تسريع العمل للقضاء على السمنة في الكويت من خلال اتباع نهج يعتمد على الأدلة من خلال تحدي الوضع الراهن وتعزيز الجهود المشتركة عبر القطاعات والوعي المجتمعي وتحفيز العمل الجماعي ووضع معيار جديد لمعالجة السمنة.

وأشارت إلى ان الخبراء المشاركون في الورشة أكدوا على أن الخطة تهدف إلى تقليل معدلات السمنة التي تشكل عبئا صحيا كبيرا على المجتمعات من خلال تطبيق استراتيجيات فعالة تعتمد على الأدلة العلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى