دول العالم

«أسوشيتد برس» تتهم الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق بثها الحي من غزة ومصادرة الكاميرات

أعلنت وكالة «أسوشيتد برس»، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت البث الحي لكاميراتها التي تظهر في قطاع غزة مع مصادرة المعدات، وهو ما اعتبرته «تطبيقًا تعسفيًا من قبل السلطات الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي».

ودانت الوكالة الدولية بأشد العبارات هذا التصرف من قبل سلطات الاحتلال. وقالت المسؤولة في «أسوشيتد برس»، لورين إيستون: «تدين وكالة أسوشيتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بإغلاق بثنا المباشر الذي يعرض وجهة نظر في غزة والاستيلاء على معداتنا».

وأضافت: «قرار الإغلاق لم يستند إلى محتوى البث؛ بل إلى الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد. ونحن نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من إعادة بثنا المباشر على الفور حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الصحافة المرئية المهمة لآلاف وسائل الإعلام حول العالم».

ووصل مسؤولون من وزارة الاتصالات الإسرائيلية مكتب الوكالة في مدينة سديروت، اليوم الثلاثاء، وصادروا المعدات والكاميرات. وسلموا مسؤولي الوكالة إخطارًا موقعًا من الوزير، شلومو كارهي، بأن  «أسوشيتد برس» قد انتهكت قانون البث الحي الجديد.

وقبل لحظات من اقتحام مقرها، كانت الوكالة تبث لقطات عامة من منطقة شمال قطاع غزة. وتؤكد «أسوشيتد برس» أنها «تلتزم بقواعد الرقابة العسكرية الإسرائيلية، التي تحظر بث تفاصيل مثل تحركات الجنود التي قد تعرضهم للخطر، بل تبث لقطات عامة فوق المنطقة».

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الاحتلال الإسرائيلي كذلك إغلاق مكتب قناة «الجزيرة» القطرية بزعم انتهاكها قانون البث الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى