دول العالم

أردوغان: ماذا ينتظر مجلس الأمن الدولي لوقف الإبادة الجماعية في غزة؟

 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يؤكد الحاجة الملحة لتطبيق المجتمع الدولي إجراءات قسرية ضد الكيان الإسرائيلي من أجل حماية المدنيين الفلسطينيين.

وقال أردوغان، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، إنه “في بيئة لا يتم فيها تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2735، ينبغي إدراج التدابير القسرية ضد إسرائيل على جدول الأعمال”.

وشدد على أن ما يحدث في فلسطين يمثل انهيارا أخلاقيا هائلا، مشددا على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتطوير آليات فعالة لحماية المدنيين الفلسطينيين، خاصة في ظل استمرار الانتهاكات وعدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف: “لابد أن يوقف تحالف الإنسانية رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وشبكة القتل التابعة له”.

وأوضح الرئيس التركي أن السلام والأمن الدوليين أصبحا في غاية الأهمية بحيث لا يمكن تركهما لتصرفات “الخمسة المتميزين” في إشارة إلى الأعضاء الخمسة دائمي العضوية في مجلس الأمن، مبينا أنه “من أكثر الأمثلة دراماتيكية على ذلك، المذبحة التي ما زالت مستمرة في غزة منذ 353 يوما”.

وتحدث الرئيس التركي عن عدة قضايا أخرى، من بينها الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أشار إلى أن إحلال السلام لا يزال بعيدا مع دخول الحرب عامها الثالث، كما أكد دعم بلاده جهود إفريقيا من أجل السلام والاستقرار والتنمية مع الشعوب الإفريقية، وعلى أساس مبادئ الشراكة المتساوية والاحترام المتبادل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى