دول العالم

نتنياهو للكونغرس: إسرائيل تسعى للإفراج عن الرهائن

وسط تصفيق وتصفير حاد، ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابه أمام الكونغرس.وقال ان إسرائيل “على مفترق طرق تاريخي والشرق الأوسط يغلي والصراع ليس بين حضارات وإنما بين البربرية والتحضر”.وأضاف أن “الشرق الأوسط يواجه محور الإرهاب الإيراني، وجئت هنا لكي أؤكد لكم أننا سننتصر، وأن على الولايات المتحدة وإسرائيل أن يقفا سويا وحين نقوم بذلك سننتصر وهم سيُهزمون”.

وعن موضوع الرهائن لدى حركة حماس قال نتنياهو: “لقد استطعنا إعادة 135 من الرهائن 7 منهم عبر عمليات إنقاذ خاصة، ولن أستكين حتى إعادة كل الأسرى، وكشف ان بعض عائلات الرهائن حضرت الى الكونغرس”.وأشار إلى أن “حكومته منخرطة بنشاط في مساعي الإفراج عمن تبقى من الرهائن الذين يحتجزهم مسلحو حركة “حماس” في قطاع غزة وأنه واثق من نجاح هذه الجهود”.

وأكد نتنياهو أن “7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ، هجوم 7 أكتوبر يشبه 11 سبتمبر مضاعفا عشرين مرة”.وقال نتانياهو “عالمنا يشهد اضطرابات في الشرق الأوسط، يواجه محور الإرهاب بقيادة إيران أميركا وإسرائيل وأصدقاءنا العرب. هذا ليس صراع حضارات. إنه صراع بين الهمجية والحضارة”.ولفت إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يخاطب فيها الكونغرس الأميركي.وذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأربعاء أن عددا كبيرا من أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأميركي قاطعوا خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم.ووفقا للصحيفة فإن أكثر من 50 عضوا عن الحزب الديمقراطي في الكونغرس أعلنوا مخططهم بمقاطعة خطاب نتنياهو أو عدم حضوره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى