منوعات

مقص يسبب في اغلاق مطار باليابان والغاء ٣٦ رحلة طيران!

موزة الشعيلي – العربي

توقفت حركة الرحلات الجوية في أحد أكثر المطارات ازدحاما في اليابان، ويأتي ذلك بسبب فقدان مقص ، وأدى القلق بشأن المقص الذي تم استخدامه في متجر في منطقة انتظار المغادرة لرحلة داخلية، إلى تفتيش أمني لمدة ساعات في مطار “نيو شيتوس”، في جزيرة الذي يخدم منطقة سابورو في جزيرة هوكايدو الشمالية.
وبحسب المطار، فقد تم إلغاء 36 رحلة جوية يوم 17 أغسطس، وتأخير 201 رحلة أخرى في وسط عمليات البحث، بحسب ما ذكر موقع “سي إن إن” الإخباري.
وكانت هناك مخاوف من أنه من الممكن ان يكون “إرهابي محتمل” قد أخذ المقص وينوي استخدامه كسلاح على متن الطائرة، وصرح المطار انه تم العثور على المقص في نهاية المطاف واستئناف الرحلات الجوية.
وذكر مشغلو المكار في بيان: “نحن ندرك ان الحاث وقع بسبب الافتقار الى انظمة الاستخدام والتخزين والإدارة المناسبة من قبل مستخدمي المتجر” وأضافو: “سنحقق في هذا الحادث ونحدد اسبابه ونمنع تكراره، كما سنؤكد مجددا ان هذا الحادث قد يكون مرتبطا بعملية اختطاف وهجوم ارهابي، وسنضمن ان يكون جميع موظفي المطار على دراية كاملة بأهمية الإدارة”.
ومن بين المتضررين من المشكلات الأمنية “فرقة روك” يابانية اضطرت للغياب عن حفلها في مهرجان “راينغ صن” الموسيقي السنوي في هوكايدو بسبب الغاء الرحلة، حيث توجه العديد من المسافرين الى وسائل التواصل الاجتماعي للتنفيس عن احباطاتهم، في حين كتب احدهم على منصة اكس “اشعر بالرغبه في البكاء الآن لان رحلتي الغيت بسبب فقدان شخص مقصا”
وعلى الجانب الاخر اعرب اخرون عن تقديرهم لآخد المطار لاحتمال سرقة المقص على محمل الجد، وشكر احد الركاب المطار عن طريق كتابة “بصفتي احد الركاب، انا ممتن لانهم اتخذوا مثل هذه الاجراءات الشاملة لضمان السلامه” في منصة اكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى