محليات

تدشين برنامج التدريب المقرون بالتعليم “إعداد” لطلبة السنة قبل الأخيرة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي

دشنت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم، برنامج التدريب المقرون بالتعليم “إعداد” بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان، ويستهدف البرنامج طلبة السنة قبل الأخيرة من الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

ويعد برنامج “إعداد” برنامجاً تدريبياً وطنياً مدته عام أكاديمي كامل، يهدف إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية لبيئة العمل.

ويضم ‏البرنامج في دفعته الأولى 223 طالباً وطالبة، تم اختيارهم وفق تخصصات أكاديمية متعددة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة الحكومية والخاصة، للتدرب في شركات رائدة بالسلطنة، وهي شركة تنمية نفط عُمان، ومجموعة أسياد، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة نماء للخدمات المشتركة، والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، ومن المخطط البدء في الدفعة الثانية من البرنامج خلال شهر سبتمبر 2021.

‏كما وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وشركة تنمية نفط عمان اتفاقية تمويل (150) منحة دراسية لمرحلة البكالوريوس لخريجي شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2019/ 2020) من أبناء مناطق الامتياز للدراسة في الجامعات والكليات الخاصة داخل السلطنة.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة تنمية نفط عمان بتمويل (150) منحة دراسية لمرحلة البكالوريوس لخريجي شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2019/ 2020) من أبناء مناطق الامتياز للدراسة في الجامعات والكليات الخاصة داخل السلطنة، وذلك تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وقد تم الإعلان والمنافسة على المنح من خلال مركز القبول الموحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى