دول العالم

لوكاشينكو: قائد فاغنر عاد إلى سان بطرسبرغ

أ ف ب – العربي

كشف الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، أن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين عاد إلى روسيا بعد قضاء فترة قصيرة في بيلاروسيا، في حين بقيت قواته في المعسكرات، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء بيلاروسيا.

وقال لوكاشينكو لصحافيين يعملون لوسائل إعلام أجنبية خلال مؤتمر صحافي: “في ما يتعلق ببريغوجين فهو في سان بطرسبرغ وليس في بيلاروسيا”.

وأضاف لوكاشينكو: “القتال في أوكرانيا سوف يزداد لأن أوكرانيا لا تزال لديها احتياطيات استراتيجية كبيرة، وبحلول 11 يوليو (تموز) موعد انعقاد قمة حلف شمال الاطلسي في فيلنيوس يجب أن يظهروا شيئاً ما”.

وأكمل قائلاً: “أدرك زيلينسكي أخيراً أنه لن ينتصر في هذه الحرب وأن هذا الهجوم المضاد لن ينتهي بشيء بالنسبة له باستثناء موت الآلاف والآلاف من الناس”.

وفي نهاية الشهر الماضي، نقلت وكالة “بيلتا” الرسمية للأنباء عن لوكاشينكو قوله، إن رئيس ومؤسس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين موجود الآن في بيلاروسيا.

وتضمن اتفاق توسط فيه لوكاشينكو، والذي أنهى تمرد مجموعة فاغنر في روسيا، أن يتوجه بريغوجين إلى بيلاروسيا، بينما جرى منح رجاله خيار الانضمام إليه أو الاندماج في القوات المسلحة النظامية الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى