محليات

ختام ملتقى التدريب الرابع بصلالة

متابعة : سعيد الهنداسي

اختتم يوم الخميس الماضي ملتقى التدريب والمدربين العربي المستدام الرابع في منتجع كراون بلازا بصلالة تحت عنوان صناعة السعادة والرفاه الوظيفي في بيئة العمل .
يهدف الملتقى لتنظيم وتطويرالتدريب وفق معايير مهنية عالمية ، بالإضافة الى رفع كفاءة وصقل مهارات المستهدفين ، وتفعيل المشاركة المجتمعية لهم من خلال طرح برامج حرفية .


كما شهد الملتقى خلال اليومين الماضيين تقديم أوراق عمل شارك في تقديمها 12 متحدثا من دول الخليج العربي.
وشاركت جمعية أبناء الخليج الإنسانية في هذا الملتقى بتواجد كلا من الدكتورة فاطمة اللواتيا من سلطنة عمان ، والدكتورة فاطمة الدربي من دولة الإمارات ، والأستاذة نادية الحمادي من دولة الكويت .
البداية مع الدكتورة فاطمة اللواتيا قدمت ورقة عمل بعنوان ضغوطات بيئة العمل وأثرها على الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس مسقط من وجهة نظرهم ، وذكرت ان السبب الرئيسي من وراء اختيار العنوان هو إبراز المشكلة الأساسية التي تتناولها الورقة وهي ضغوطات العمل وتأثير هذه الضغوطات على أداء وسلوك وصحة المعلمين مع تقديم أفكار وحلول مقترحة للتعامل مع هذه التحديات وتحسين بيئة العمل للمعلمين ، وتطرقت إليها الدكتورة فاطمة اللواتيا من خلال عدة محاور في مقدمتها تعريف بمفهوم الضغط وضعوط العمل والأداء الوظيفي مع ابرز مصادر تلك الضغوطات في العمل والتحديات ، وتأثيرها على الزملاء والإدارة والأداء الوظيفي ، واستراتيجيات الممارسات التي يتبعها المعلمين لتحول التحديات الى فرص الأداء مع تقديم العديد من التوصيات .

من جانبها قدمت الدكتورة فاطمة الدربي من دولة الإمارات ورقة عمل بعنوان البحث عن الموظف المبتكر ، تطرقت من خلاله التعرف على مفهوم الموظف المبدع والمبتكر وما هي صفاته والفرق ما بين الإبداع والابتكار وعرض بعض أقوال لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي حفظهم الله ورعاهم القادة الملهمين وكذلك تم عرض الوصايا العشر للشيخ محمد بن راشد بأسلوب الدكتورة فاطمة الدربي وأهميتها في خلق موظف مبدع ومبتكر كما تم التطرق إلى معايير تقييم الموظف المتميز المبدع.
بالإضافة لمشاركتها في إدارة الجلسة الثانية من ملتقى السعادة والرفاه الوظيفي في بيئة العمل من خلال عرض الورش التدريبية

فيما قدمت الأستاذة ناديه الحمادي من دولة الكويت ورقة عمل بعنوان قياس العائد الاستثماري من التدريب في المؤسسات
وذلك لإبراز المهارات اللازمة لقياس العائد من التدريب وبما ينعكس على أداء الفرد وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة ، وأكدت الأستاذة نادية على أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات والأدوار الرئيسية التي تلعبها والمعلومات القيمة التي تقدمها والفئات المستهدفة منها في تبادل المزيد من الخبرات بين المختصين في مختلف القطاعات بدول الخليج العربي .
الجدير بالذكر ان جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية كان لها حضورها المميز في العديد من الملتقيات والمؤتمرات من خلال مشاركة أعضائها فيها وتقديمهم العديد من أوراق العمل في مختلف المواضيع التي تهم الشأن المجتمع والادوار الإنسانية وتطوير العمل التطوعي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى