منوعات

بيل غيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن

حذر بيل غيتس ، رجل الأعمال الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت من احتمال اندلاع جائحة عالمية مقبلة في ال 25 سنة المقبلة، شريطة أن يتمكن العالم من تجنب نشوب حرب.

وأضاف في مقابلة مع برنامج «Make It» على شبكة CNBC: «الكثير من الاضطرابات» في عصرنا الحالي قد تؤدي إلى حرب كبرى، وإذا تجنّبنا حرباً كبيرة، سيكون هناك جائحة أخرى، على الأرجح خلال السنوات الخمس والعشرين المقبلة».

وبعد أن رأى سوء الاستعداد لوباء «كوفيد-19»، انضم جيتس إلى عصبة العقول العلمية التي تخشى كيف قد يتصرف العالم إذا اجتاحت حالة طوارئ صحية عالمية أخرى السكان.

وفي عام 2022، ألف غيتس كتاباً حول هذا الموضوع بعنوان «كيفية منع الوباء القادم»، حيث تناول أوجه القصور بالاستعداد للتعامل مع آثار الأمراض المنتشرة، بما في ذلك تقنيات الحجر الصحي المحسنة والاستثمار بأبحاث اللقاحات.

وأضاف: إن «الدولة التي توقع العالم أن تقود وتكون نموذجاً فشلت في تحقيق تلك التوقعات، بإشارة إلى الولايات المتحدة».


أصبحت لقاحات «كوفيد-19» هي الأسرع على الإطلاق، حيث انتقلت من تحديد العامل الممرض إلى إنشاء لقاح له في أقل من 12 شهراً، حسبما ذكرت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

ومع ذلك، فإن العلاجات والتدابير الوقائية – فضلاً عن زيادة المناعة الطبيعية جاءت بعد معاناة أسرة المستشفيات الممتلئة، ونقص أجهزة التنفس الصناعي، وخسارة الملايين في أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى