منوعات

بريطانيا تعتزم منع التدخين في الأماكن العامة المكشوفة

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر عزمه اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة التدخين، تشمل بحسب الصحافة حظر التدخين على شرفات المطاعم وخارج ملاعب كرة القدم.

وكان ستارمر أكد في يوليو (تموز) الماضي أنه سيتبنى سياسة مكافحة التدخين الطموحة جداً التي طبقها سلفه ريشي سوناك، ووفقاً لهذا المشروع فلن يعود من القانوني بيع السجائر للشباب الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة.

وأشارت صحيفة “ذي صن” إلى أن الحكومة تريد أيضاً حظر التدخين في عدد من الأماكن العامة، وبموجب هذا المشروع لن يسمح بالتدخين في حدائق الحانات وعلى شرفات المطاعم ومحيط الملاهي الليلية وملاعب كرة القدم، وعلى الأرصفة القريبة من الجامعات والمستشفيات، وفي بعض الحدائق العامة وغير ذلك.

ورداً على سؤال عن هذه الأنباء أكد كير ستارمر الذي يزور باريس للصحافيين أنه يريد اتخاذ مزيد من الخطوات في هذا الاتجاه، وقال “سنتخذ قرارات في هذا المجال وسيعلن عن مزيد من التفاصيل”.

ولاحظ رئيس الوزراء البريطاني أن “أكثر من 80 ألف شخص يفقدون حياتهم كل عام بسبب التدخين” في المملكة المتحدة، وشدد على أنها “وفيات يمكن تفاديها وتشكل عبئاً كبيراً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وبالطبع ترتب كلفة على دافعي الضرائب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى