دول الخليج

انطلاق أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة في الرياض

 انطلقت في الرياض فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة أكثر من 25 دولة في مسعى لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن أولى الفعاليات انطلقت مساء أمس الأحد للأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي الذي تنظمه السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) لأول مرة في العالم بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

وأشارت إلى أن الأولمبياد الذي يستمر حتى 12 سبتمبر الجاري سيسهم في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلا.

كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.

ويتيح كذلك للطلاب والطالبات والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي والمؤثرين في العالم التعمق في المشهد المستقبلي للذكاء الاصطناعي ومواكبة ما يشهده العالم من تغيرات متسارعة في هذا المجال وتزويد الكوادر الشابة بالمهارات التقنية الحديثة.

ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي ضمن إطار جهود (سدايا) في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي تجاه أهمية هذه التقنيات المتقدمة وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى