دول الخليج

الكويت توقّع اتفاقيات مع كندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي بشأن النقل الجوي

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اتفاقيات ومحاضر اجتماعات خاصة بتنظيم النقل الجوي وتطوير قطاع الطيران المدني مع كندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي بعد مباحثات ثنائية مع مسؤولي الطيران المدني في تلك الدول.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود المبارك في تصريح لـ «كونا» إن توقيع تلك الاتفاقيات جاء ضمن مشاركة الإدارة العامة في اليوم الأول للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024) المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأفاد الشيخ حمود المبارك بأنه عقد اجتماعا خاصا مع سفيرنا لدى ماليزيا راشد الصالح لبحث الفرص المتاحة والإجراءات الكفيلة بدعم وتسهيل تشغيل الناقلات الجوية التابعة للبلدين.

وأوضح أن الإدارة العامة للطيران المدني ستقوم خلال الأيام القادمة بعقد اجتماعات مع عدد من الدول بهدف زيادة أطر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والدول المشاركة الأخرى في مجال الطيران المدني.

من جانب آخر، أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك الحمود حرص الإدارة العامة للطيران المدني على تعزيز التعاون مع الدول في مجالات النقل الجوي، وذلك يتجسد من خلال مشاركة الكويت في الاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024).

وأضاف الشيخ حمود في تصريح لـ«كونا» على هامش ترؤسه وفد الكويت بالاجتماع السنوي لـ(ايكان 2024) الذي انطلق أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أن «هذا الاجتماع يعتبر فرصة مناسبة للدول للتباحث من أجل التوقيع على اتفاقيات ثنائية لتنظيم النقل الجوي فيما بينهما أو لتحديث مذكرات التفاهم الخاصة بالأمور التشغيلية التي تصب في مصالح الدول وشركات الطيران التابعة لها».

وأوضح أن الكويت ستسعى جاهدة، من خلال مشاركتها في هذا الاجتماع ضمن 73 دولة، إلى التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدة دول لتحقيق مصالحها بتوسيع شبكة علاقاتها مع الدول الأخرى وأيضا لتحقيق مطالب ناقلاتها الوطنية بربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة تشغيلية مع المطارات الأخرى ليستفيد منها كل المسافرين من والى مطار الكويت الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى