منوعات

إدانة طاه شهير على يوتيوب بجريمة قتل في تايلاند

أدانت محكمة في تايلاند دانييل سانشو برونشالو، أحد أفراد عائلة إسبانية مشهورة في مجال التمثيل، والطاهي على موقع يوتيوب، بتهمة القتل العمد في قضية مروعة هزت إسبانيا.

محامية دانييل سانشو خلال مؤتمر صحفي في يناير / Contact your local office for all commercial or promotional uses. / Gettyimages.ru

وأدين الرجل البالغ من العمر 30 عاما بقتل إدوين أرييتا أرتيغا، وهو جراح تجميل يبلغ من العمر 44 عاما من كولومبيا، عندما كانا يقضيان إجازتهما في جزيرة كو فا نغان التايلاندية في أغسطس 2023.

وقد أثارت القضية اهتماما واسعا في إسبانيا لأن والد المتهم، رودولفو سانشو أجويري، ممثل مشهور، ووالدته سيلفيا برونشالو، كانت تعمل أيضا في التمثيل. ويبلغ كلا الوالدين 49 عاما وحضرا جلسة المحكمة يوم الخميس.

وفي محاكمته في جزيرة ساموي، ادعى سانشو أنه دخل في شجار بعد أن حاول أرييتا الاعتداء عليه جنسيا. وقال إن أرييتا سقط أثناء شجارهما وضرب رأسه في حوض الاستحمام، ففقد وعيه ثم مات.

واعترف سانشو بتقطيع جثة الضحية والتخلص من أجزائها على الأرض وفي البحر.

أصدرت محكمة كوه ساموي الإقليمية حكما أوليا بالإعدام على سانشو، لكنها خففت الحكم إلى السجن مدى الحياة بسبب تعاونه أثناء المحاكمة.

وقال بوساكورن كايولييد، محامي أسرة الضحية، إنهم سعداء بالنتيجة. وصرح بوساكورن للصحافيين خارج المحكمة: «المدعي راض عن الحكم لأن المتهم سيُسجن مدى الحياة وستحصل جهة الادعاء على بعض التعويضات المالية».

وادعى سانشو أنه قتل أرييتا (44 عاما)، دفاعا عن النفس، واعترف بإخفاء الجثة، لكنه نفى إتلاف جواز سفر الضحية الكولومبي. واستمعت المحكمة إلى اعتراف سانشو بأنه قطع جثة أرييتا ووضع الأجزاء في أكياس بلاستيكية قبل توزيعها في جميع أنحاء كو فا نغان.

ورغم أن تايلاند ما تزال تطبق عقوبة الإعدام على بعض الجرائم، بما في ذلك القتل العمد، فإنها نادرا ما تنفذ عمليات الإعدام، وكان آخرها في عام 2018.

وقالت عائلة أرييتا قبل صدور الحكم إنها تفضل الحكم بالسجن مدى الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى