دول الخليج

اختتام أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين

متابعات

اختتم قادة دول مجموعة العشرين (G20) اليوم، أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين الافتراضية، التي عقدت يومي 21 و22 نوفمبر في الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في كلمة له، نقلتها وكالة الأنباء السعودية، “لقد قمنا بتحقيق الكثير هذا العام، وأوفينا بالتزامنا بالاستمرار بالعمل سويًا كي نرتقي لمستوى التحديات الناجمة عن وباء فيروس كورونا بهدف حماية الأرواح وسبل العيش والفئات الأكثر عرضة للخطر”.

وأضاف ” قد تبنينا سياسات هامة من شأنها تحقيق التعافي، وصولاً إلى اقتصاد قوي ومستدام وشامل ومتوازن، وتفعيل الجهود الرامية إلى جعل النظام التجاري العالمي صالحًا للجميع، وتهيئة الظروف لتحقيق التنمية المستدامة”.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز أن المملكة سوف تستمر في لعب دور رئيسي في مجموعة العشرين لتحقيق التعاون العالمي، وإيجاد الحلول لأكثر التحديات العالمية إلحاحًا في القرن الحادي والعشرين بالتعاون مع الشركاء في المجموعة وبقية الدول؛ نظراً لمكانة المملكة الإقليمية والدولية ولموقعها الفريد الذي يربط بين ثلاث قارات، ويشكل حلقة وصل بين الأسواق الناشئة والمتقدمة.

بعد ذلك ألقى دولة رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي كلمة شكر في مستهلها خادم الحرمين الشريفين على رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين، وتوحيد جهود المجموعة ، معلناً استعداد بلاده لتولي قمة المجموعة في عام 2021.

وأشار إلى أن تولي بلاده رئاسة المجموعة في العام القادم ستكون شاملة وفاعلة في تناول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه دول العالم تحقيقاً لأهداف المجموعة.

وبين رئيس الوزراء الإيطالي أن مجموعة العمل ستركز على النظام الصحي ” الناس والطبيعة والازدهار ” ، مؤكداً استمرار الدعم لتحقيق النمو الاقتصادي وتمكين المرأة ، بالإضافة إلى مواجهة التحديات والتخفيف من الآثار البيئة، وتفعيل الأنظمة التجارية متعددة الاطراف طبقا لأنظمة الشفافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى